أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة عن احتجاز طفلين فى إيطاليا: مراكز الإيواء لا تغير الديانات

كتب في : الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 12:17 صباحاً بقلم : طاهر العدل

كشفت النائبة سحر عتمان، عن أزمة احتجاز إيطاليا لطفلين لأب مصري وأم إيطالية بعد اعلان الأم إسلامها، مطالبة وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتدخل لحماية الطفلين المحجوزين فى كنيستين منفصلتين فى أحد مراكز الإيواء.

 

جاء ذلك اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج، لمناقشة آليات وسبل تنظيم الجاليات المصرية بالخارج.

 

من جانبها، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريبن في الخارج، "أن مراكز الإيواء فى إيطاليا لا تقوم بتغيير الديانات ولابد من رفع قضية لعودة هؤلاء الأطفال إلى مصر، وأنا رجعت بنت لوالدتها، حتي عِشان أشوف أنا كدبلوماسيين البنت، ودخلت فى قضية لتمثيل البنت فى روما باعتبارى قنصل، وبعد انتهاء هذه القضية أقمت دعوى قضائية أخرى لإعادتها لمصر مع اختلاف ظروف القضية الخاصة بالبنت عن قضية الطفلين لكنها إجراءات قانونية متبعة في ايطاليا.

 

وطالبت وزيرة الهجرة، النائبة سحر عتمان، بتوكيل محامى لإعادة الطفلين لمصر.

 

واقترحت أن يتم التواصل مع شريف الجمال قنصل مصر فى روما، للتواصل ومعرفة الاجراءات القانونية وتوكيل محام.

 

وتابعت: "من أجل المساعدة القانونية للمصريين فى الخارج، قدمنا نظام عدل تكافلى لإنشاء صندوق لتمويل توكيل محامى أجنبى للدفاع عن المصريين بتمويل من هذا الصندوق، حتى نتدارك المشكلة التى وقعنا فيها مؤخرا عن الاعتداء على الشاب المصري فى الكويت".

بداية الصفحة