أخبار عاجلة

«الوطنية للانتخابات» تتسلم نتائج 9 محافظات بالمرحلة الثانية لـ«النواب»

كتب في : الاثنين 09 نوفمبر 2020 - 4:29 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الإثنين، تلقي نتائج الحصر العددي لأصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم على مستوى 13 محافظة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وتلقي تظلمات المرشحين على قرارات اللجان العامة، تمهيدا لمراجعتها والفصل في التظلمات، وإضافة أصوات المصريين بالخارج.

وترد نتائج الحصر العددي للدوائر والمحافظات إلى الهيئة الوطنية للانتخابات تباعا على مدار اليوم وغدا، ووصل عدد النتائج التي تسلمتها الهيئة حتى الآن نتائج 9 محافظات، بينما لم تصل نتائج أربع محافظات، منها محافظتا شمال وجنوب سيناء لبعد المسافة، وتعكف الهيئة على مراجعتها والتدقيق فيها، تمهيدا لإعلان النتائج.

وانتهت عملية التصويت بالداخل في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب في التاسعة مساء أمس الأحد، وأعلن رؤساء اللجان الفرعية البالغ عددها 9468 لجنة غلق باب الاقتراع والبدء في عمليات فرز صناديق الاقتراع.

وأجرى كل رئيس لجنة فرعية عملية الفرز داخل لجنته من خلال فض الأقفال البلاستيكية الموضوعة على صناديق الاقتراع صندوقا تلو الآخر في كل نوع على حدة، ثم تفريغه من محتوياته بالكامل على طاولة واطلاع الحضور على أنه أصبح فارغا.

ثم فرد بطاقات الاقتراع المطلوبة واحدة تلو الأخرى على الظهر، وتقسم بطاقات الاقتراع إلى مجموعتين: مجموعة للأصوات الباطلة، ومجموعة للأصوات الصحيحة، وتلا هذه الخطوة حصر وإثبات عدد الأصوات الباطلة، وعدد الأصوات الصحيحة التي حصل عليها كل مرشح وعدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة.

وأجريت عمليات التصويت في 13 محافظة فقط وهي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

بداية الصفحة