رياضه

الجارديان البريطانية .. ستوك سيتي يقترب من التعاقد مع رمضان صبحي.. ولكن

كتب في : الخميس 07 يوليو 2016 بقلم : نادر مجاهد

أكدت الصحيفة "الجارديان" البريطانية إن نجم الأهلي الشاب "رمضان صبحي" في طريقه إلى التعاقد رسميا مع فريق "ستوك سيتي" الإنجليزي.
 
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن ستوك سيتي على وشك إبرام صفقة انتقال صبحي من النادي الأهلي مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني.
 
​وكانت تقارير صحفية مصرية قد أشارت إلى رغبة صبحي في الاحتراف الخارجي المصحوب برفض من ناديه الأهلي، وهو جعل بعد الصحف تتكهن بأن اللاعب ادعى الإصابة أمام فريق "أسيك" الإيفواري ردا على عدم قبول النادي عرض احترافه، في حين خرجت تقارير أخرى عقب المباراة تفيد بموافقة النادي الأحمر على احتراف اللاعب.
 
وأشادت "الجارديان" بمهارات صبحي، 19 عاما، وقالت إنه ساعد الأهلي في الفوز بلقب الدوري المصري بقيادة مدرب توتنام وفولام السابق "مارتن يول".
 
وقالت إن صبحي يتمتع بمهارات كبيرة، وهو ما جعله محط اهتمام عدد من الأندية الإيطالية بجانب "ستوك سيتي"، ولكن إصرار المدير الفني للفريق الإنجليزي "مارك هيوز" دفع النادي للسعي لإنهاء الصفقة.
 
ولكن أوضحت "الجارديان" أنه من المحتمل ان يعير "ستوك سيتي" صبحي إلى ناد في أوروبا؛ لأن اللاعب الشاب لا يلبي بعد متطلبات الحصول على تصريح عمل في المملكة المتحدة.
 
ومضت قائلة "صبحي لم يشارك إلى في 6 مباريات فقد مع منتخب بلاده الأول، حيث ظهر لأول مرة في يونيو الماضي".
 
وينص قانون استقدام اللاعبين الأجانب بالدوري الإنجليزي على أنه ينبغي أن يكون اللاعب من الدول ضمن أفضل 50 منتخب حول العالم، بحسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل انضمامه إلى الدوري الإنجليزي، كما أنه ينبغي أن يكون لعب نحو 75_ من مباريات منتخب بلاده الأول خلال آخر 24 شهرا قبل انتقاله إلى الدوري الإنجليزي.
 
وأشارت "الجارديان" إلى أنه ربما يطلب "ستوك سيتي" الحصول على استثناء بخصوص صبحي أسوة بمواطنه "محمد النني"، لاعب وسط الأرسنال الإنجليزي، الذي كان لا يلبي أيضا متطلبات الحصول على تصريح عمل في المملكة المتحدة.
 
وكان النني قد تأجل انتقاله رسميا إلى المدفعجية؛ بسبب تراجع تصنيف المنتخب المصري عن أفضل 50 منتخب حول العالم، ولكن مع إصرار المدير الفني "آرسين فينجر" تمكن النادي اللندني من الحصول على استثناء بخصوص اللاعب، الذي أصبح في فترة وجيزة أحد الركائز الأساسية في خط وسط الأرسنال.
 .

بداية الصفحة