أخبار عاجلة

هنا داعش سابقًا.. مفاجآت إسلام بحيري في برنامجه الجديد

كتب في : الاثنين 27 فبراير 2017 - 12:04 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

بعد غياب طويل عن الساحة الإعلامية يعود الباحث إسلام بحيرى لتقديم برنامج إذاعى جديد على إذاعة "ميجا FM"، ويحمل البرنامج اسم "إسلام حر".

 

"الدستور" حصلت على التفاصيل الكاملة للبرنامج قبل انطلاق أولى حلقاته الاثنين المقبل.

 

بدأت الفكرة عندما عرض إسلام بحيرى الفكرة على محمد فهمى، مدير البرامج بإذاعة "ميجا FM"، ولاقت قبوله وقدمها إلى وليد رمضان، المدير التنفيذى لشبكة راديو النيل، وبالفعل تمَّ عقد أكثر من جلسة مع بحيرى وفريق العمل على مدار الأيام الماضية.

 

كان المقترح أن يحمل البرنامج اسم "هنا داعش"، خاصة أن أبرز ما يناقشه كيفية ظهور التنظيم الإرهابى المتطرف "داعش"، والأفكار التى يحملها هؤلاء ومصدر هذه الأفكار للمجتمعات العربية.

 

بعد مناقشات طويلة، تم الإستقرار على اسم "إسلام حر"، خاصة أن البرنامج يتطرق لأمور أخرى كثيرة ومتشعبة ولا ينحسر على داعش فقط، ويحمل هذا الاسم معنيين، الأول أن الإسلام دين حر ويقبل النقاش، والثانى يشير رمزيا إلى حرية إسلام بحيرى نفسه بعد خروجه من السجن.

 

البرنامج يُعرَض يومين أسبوعيًا هما الإثنين والأربعاء لمدة ساعتين على الهواء يبدأوا من 3 عصرا وحتى 5 عصرا، أما أبرز ما تم التوافق عليه ألا يظهر إسلام بحيرى كمذيع ومقدم للبرنامج، ولكن يقوم بتقديم البرنامج محمد فهمى مدير البرامج ب"ميجا FM" ويمارس دور المذيع، فى حين يقوم بحيرى بالرد على الأسئلة والإستفسارات المطروحة من المذيع أو الجمهور سواء من خلال رسائل "SMS" أو اتصالات هاتفية، واشارت مصادر ل"الدستور" أن سبب اختيار مذيع لمشاركة بحيرى تقديم الحلقات، هو تلافى أخطاء الماضى التى وقع بها بحيرى حينما كان يقدم برنامجه "مع إسلام" على شاشة "القاهرة والناس".

 

وخلال اجتماعات تجهيز البرنامج تم التوافق على أن يظهر بحيرى كضيف يرد على الأسئلة المتفق عليها قبل الحلقات، والتى يشارك بنفسه فى إعدادها واختيار الموضوعات التى تتم مناقشتها، حيث طلب بحيرى بنفسه ذلك ليتلافى أخطاء الماضى.

أما عن أول الحلقات التي ينطلق بها برنامج بحيري الجديد، فهي: لماذا يوجد داعش فى العالم الإسلامى؟، ولماذا التصق الإرهاب بالمسلمين فقط دون غيرهم ؟

بداية الصفحة