حوادث

النيابة العامة تقرراحالة 33 متهما في احداث الخصوص الي محكمة الجنايات

كتب في : الأربعاء 15 مايو 2013 بقلم : محمد نبيل

أمر المستشار حاتم الزيات المحامى العام الأول لنيابات شمال القليوبية، بإحالة 33 متهما فى أحداث الفتنة الطائفية التى شهدتها مدينة الخصوص بالقليوبية مؤخرا إلى محكمة الجنايات والتى راح ضحيتها 7 أشخاص من المسلمين والمسيحيين وإصابة عدد آخر.

وأصدرت نيابة شمال بنها الكلية بيانا أكدت فيه أن النيابة العامة بالخصوص بإشراف المستشار أحمد عيسى رئيس النيابة باشرت التحقيقات فى تلك القضية بأقصى سرعة مع مراعاة الجدية والحيادية في التحقيقات مع جميع الأطراف نظرا للحالة الأمنية التى كانت دائرة بشأن أحداث الفتنة التى شهدتها مدينة الخصوص بين المسلمين والمسيحيين.

وأضاف البيان انه بعد الانتهاء من التحقيقات كاملة وورود تحريات المباحث واستلام تقارير الصفة التشريحية للضحايا أصدر المستشار حاتم الزيات المحامى العام الأول لنيابات شمال القليوبية أمرا بإحالة الـ 33 متهما فى القضية إلى محكمة الجنايات.

حيث كانت النيابة العامة  قد وجهت للمتهمين تهم البلطجة وإستعمال العنف وحيازة أسلحة بدون ترخيص وتكدير الأمن العام وإثارة الذعر بين المواطنين الأمنين وإزدراء الأديان وإشعال نار الفتنة الطائفية بجانب تهم القتل والشروع فى القتل والإعتداء علي المنشأت العامة والخاصة وحيازة اسلحة غير مرخصة ومولوتوف وحددت النيابة في قرارها توصيف التهمة الموجهة لكل متهم في الأحداث علي حدة وفقا لما كشفت عنه التحقيقات وتحريات المباحث وشهود العيان .

وكشفت اوراق القضية التحقيقات أن بداية الأحداث لم تكن طائفية علي الإطلاق وان التعصب الأعمي وراء تفاقم الأزمة فضلا عن الشائعات التي تسبب في تطور الأحداث واوضحت التحقيقات ان الأحدث كانت عبارة عن مشاجرة بين عائلة إسكندر المسيحية وبين بعض الأهالي بالمنطقة أطلق علي إثرها افراد عائلة إسكندر الرصاص بإتجاههم مما اسفر عن سقوط اول ضحية بالأحداث وهو مسلم يدعي محمد محمود

فيما أقامت كنيسة مارجرجس بالخصوص اليوم قداس الأربعين لذكرى شهداء الخصوص بحضور الأنبا بطرس أسقف شبين القناطر وتوابعها والأنبا مكسيموس أسقف بنها ومندوب من الأزهر وقيادات من الداخلية وعدد من الكهنة وأهالى الشهداء وشعب الكنيسة.

وقال الأنبا مكسيموس أسقف بنها أن فراق الأحباء صعب لكن عزاءنا انهم فى السماء واننا نعشق تراب هذا الوطن فمصر غالية علينا جميعا ولن نتركها.

 وأضاف"مكسيموس" انه "لو أبو الهول ساب مصر إحنا مش هانسيبها ولنأخذ من كلمات البابا شنودة الثالث أن كل مشكلة مسيرها تنتهى وكله للخير وربنا موجود".

بداية الصفحة