أخبار عاجلة

مجلس الوزراء يكشف حقيقة انتشار مخدرات 'الزومبي' في مصر

كتب في : الخميس 02 نوفمبر 2017 - 12:13 صباحاً بقلم : عصام الخولى

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول انتشار إدمان مخدرات "الزومبي" في مصر، وذلك بعد تداول حادث قيام شاب نيجيري بعضّ طفل بمنطقة التجمع الخامس، ما أسفر عن إصابة الطفل بجرح غائر في الرقبة.

 

وقام المركز بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع للوزارة والمختص بهذا الشأن لم يرصد على الإطلاق وجود أي حالات إدمان لمخدر "الزومبي" في مصر.

 

وأوضحت الوزارة أنها تقوم بشكل دوري بمراجعة الحالات التي ترد للصندوق عبر مستشفيات الخط الساخن، وتتابع نتيجة تحاليل المخدرات التي يقوم بها الصندوق لعدة فئات منها سائقي أتوبيسات المدارس، وسائقي سيارات النقل على الطرق السريعة، ولم يتم رصد أي وجود لهذا المخدر على الإطلاق, مشيرة إلى أن ما ورد للصندوق من حالات يقوم بعلاجها بعدد من المستشفيات جميعها تتعاطى مخدرات الجدول المحظور في مصر.

 

أما بشأن حادث قيام شاب نيجيري بعضّ طفل بمنطقة التجمع الخامس، فأوضحت الوزارة أن الطب الشرعي- باعتباره الجهة المعنية بالتحليل في هذه الحوادث- لم يعلن حتى الآن عن نوع المخدر الذي أسفرت عنه نتيجة التحليل, وأن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي يتابع مع الطب الشرعي نتائج تلك الواقعة, مؤكدة أن هذا المخدر لم يتم رصده بأي ‏مستشفى حتى الآن.

 

وأشارت في الوقت نفسه إلى أن وزارة الداخلية تواصل حملاتها على أوكار المخدرات، وتضبط العديد من أنواع المواد المخدرة,  وتعلن عن أنواعها وليس من بينها مخدر "الزومبي" على الإطلاق.

 

وفي النهاية ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، للتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة الاتصال على الخط الساخن للوزارة رقم (16439), أما في حالة وجود أي شكاوى يمكن الدخول علي الموقع الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية (www.shakwa.eg) أو  الاتصال على الخط الساخن لها (16528).

بداية الصفحة