العالم العربى

وزير الخارجية القطرى يوجه الدعوة لنبيل العربى لحضور القمة الخليجية بالدوحة

كتب في : الأحد 07 ديسمبر 2014 بقلم : المصرية للأخبار

الثلاثاء المقبل  العربي، ونائبه السفير أحمد بن حلي فى العاصمة القطرية الدوحة لحضور الجلسة الافتتاحية للقمة الخليجية الـ35 المقرر انطلاقها فى ذات اليوم

وقال بن حلي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، أن حضور الأمين العام يأتي تلبية للدعوة التي وجهها إليه وزير الخارجية القطري خالد العطية.

وأكد بن حلي أهمية القمة الخليجية المرتقبة من أجل تنقية الأجواء العربية - العربية، وقال "نؤيد ونشجع كل خطوة بناءة تصب في هذا الاتجاه".

وعن إمكانية تطرق القمة للخلافات بين مصر والدوحة، قال بن حلي "إننا نحتاج كأمة عربية لإزالة كل الغيوم والشوائب التي تعكر صفو العلاقات.. ليس من مصلحة أي دولة أن تكون في خصومة أو في خلاف مع دولة عربية أخرى، خاصة في ظل التحديات الخطيرة التي تواجهها الأمة العربية من إرهاب ومحاولات من جانب بعض القوى للتدخل في الشأن الداخلي لدول المنطقة".

كانت العلاقات بين القاهرة والدوحة تدهورت منذ عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- بعد احتجاجات حاشدة على حكمه. واستدعت مصر سفيرها لدى قطر هذا العام بسبب التوترات السياسية بين البلدين.

ووقعت دول الإمارات والبحرين والكويت وقطر -في أواخر نوفمبر الماضي- بالعاصمة السعودية على "اتفاق الرياض التكميلي" لإنهاء كل أسباب الخلافات الطارئة بين الدول العربية لدفع مسيرة العمل المشترك وتحقيق مصلحة الشعوب العربية والإسلامية.

وكان العاهل السعودي ناشد مصر ‬لدعم الاتفاق لإنهاء الخلاف الذي استمر منذ ثمانية أشهر مع دولة قطر

بداية الصفحة