سيارات

'مش صيني'.. هذه السيارات الأرخص في مصر 2017

كتب في : الخميس 19 يناير 2017 - 12:33 صباحاً بقلم : أمانى محمد حافظ

واصلت أسعار السيارات صعودها غير المنطقي في السوق المصري، وهو ما أدى إلى صناعة حالة واضحة من الركود الشديد على مستوى حركة التجارة، وهو ما أدى إلى لجوء المصريين لسوق السيارات المستعملة، التي ارتفعت بدورها بشكل واضح، وهو ما أصابه أيضًا بحالة الركود، ليتوجه قطاع ضخم من الجمهور للسيارات الصينية، بشقيها الجديد أو المستعمل.

 

وفي هذا السياق، نقدم أرخص 5 سيارات في مصر ليست من إنتاج الصين، وذلك وفقًا للأسعار الرسمية وليس تقييمات المعارض الخاصة..

 

- سوزوكي ألتو

ألتو مزودة بمحرك 900 سي سي 3 سلندر، ويعطي قوة مقدارها 47 حصان، وبناقل حركة يدوي "مانيوال" ذو خمس سرعات، وتصدر السيارة في مصر بباقتين، تختلفان فقط في بعض الكماليات ووسائل الأمن الخاصة بالسيارة مثل مانع السرقة "Immobilizer” وغيرها، ولا يزال سعرها في متناول شريحة كبيرة من الجمهور، بسعر 120 ألف جنيه.

 

- رينو لوجان

“لوجان مزودة بمحرك 1600 سي سي أربعة سلندر، ويوجد إصداران، الأول بقوة 90 حصان، والثاني 110 حصان، بإمكانية امتلاك ناقل حركة مانيوال 5 سرعات، أو أوتوماتيك خمس سرعات، والسيارة مزودة بأنظمة أمان للمكابح، مثل نظام مانع للانزلاق "ABS” ونظام التوزيع الإلكتروني للمكابح "EBD”، كما أنها تصدر في مصر بأربع باقات، اثنين بناقل حركة أوتوماتيك في كل منها، وأخرتين بناقل حركة "مانيوال"، وتعد الفئة الأقل من السيارة الفرنسية بسعر 165 ألف جنيه.

 

- سوزوكي سويفت

شركة «فولفو» تعود بقوة لسوق السيارات سويفت في مصر لديها محرك 1200 سي سي أربعة سلندر، ويعطي قوة مقدارها 86 حصان، بناقل حركة أوتوماتيك ذو أربع سرعات، وتصدر بباقة وحيدة، تحتوي على عوامل أمان المكابح مثل نظام مانع الانغلاق "ABS”، كما تحتوي على عدد من الكماليات مثل تثنية البلوتوث وغيرها، وتعرض بسعر 155 ألف جنيه.

 

- شيفروليه لانوس

تصدر السيارة بباقة وحيدة بمحرك ذو سعة 1500 CC بناقل حركة "مانيوال"، وتستطيع السيارة التي لا تحتوي على مانع الانغلاق "ABS” أو برنامج التوزيع الإلكتروني للمكابح "ESC” تحقيق مبيعات طيبة في السوق المصري، وتعرض بسعر 155 ألف جنيه. - لادار جرانتا واحدة من السيارات التي استعانت بها الشركة الروسية لصناعة تواجد لها في مصر، وتصدر في السوق بباقتين الأولى بناقل حركة "مانيوال" والثانية "أوتوماتيك، وتعد الأولى واحدة من أرخص السيارات في مصر، حيث تعرض بسعر 160 ألف جنيه.

بداية الصفحة