حوادث

بليبيا تفاصيل مقتل أسرة مصرية .. مليشيات الإرهاب قتلت الطبيب المصري بعد توثيقه بالحبال.. الجناة تركوا المجوهرات والأموال واختطفوا نجلة الضحيتين.

كتب في : الأربعاء 24 ديسمبر 2014 بقلم : المصرية للأخبار
ويسود الحزن بين عائلتي الضحيتين اللذين تعود أصولهما لمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وفي هذا السياق قال مايكل، شقيق الدكتورة سحر طلعت رزق، زوجة الطبيب مجدي صبحي توفيق: "نشكر الرب على هذه المحن التي يختبرنا بها"، مؤكدًا أن الجريمة أصابت الأسر المسيحية بالإحباط بعد التأكد من أن القتل وقع بسبب ديانة الضحيتين، ولا يقبله مسلم أو مسيحي.
 
وأضاف أنه "أول من علم بمقتل شقيقته وزوجها في الساعة الحادية عشرة صباح الثلاثاء الماضي، ولكننى تخوفت أن أعلن عن الأمر حتى لا تكون مجرد شائعة، وبعد محاولات شاقة تمكنت من التواصل مع مسئول في القنصلية المصرية بليبيا، وتأكدت من الجريمة ولكن لم يكشف عن أي تفاصيل، متعللا بعدم وجود مصادر توفر معلومات".
 
وأشار إلى أن والدته عندما علمت بالحادث، أصيبت بحالة هستيرية وهي تتناول المهدئات في الفترة الحالية.
 

تفاصيل الجريمة

استنكر مايكل عدم وجود مسئول مصري يكشف تفاصيل الجريمة، موضحًا أن أصدقاءه بمدينة سرت كشفوا له عن طريق الإنترنت عن تفاصيل الواقعة، موضحًا أن الهجوم المسلح كان بمنزل الأسرة حيث تم إطلاق الرصاص على زوج شقيقته أولا بعد أن أوثقوه بالحبال وعندما حاولت شقيقته الدفاع عنه وحماية أولادها "كاترين وكارلا وكارول"، قام المسلحون بإطلاق أعيرة نارية في رأسها وعندما شاهد أولادهما الواقعة، تم اختطاف كاترين وترك الأخريين بجوار الجثمانين، وبعد علم عم الأولاد بمدينة مسراط، توجه لاستلامهما وهما الآن تجلسان معه لحين العثور على كاترين المختطفة، وعودتهم جميعًا إلى مصر

دخل السيسي

وأضاف مايكل أن منزل شقيقته وزوجها كان به مجوهرات ومبالغ مالية كبيرة وذلك لطيلة فترة تواجدهما في الغربة، ومع ذلك لم يتم سرقة أي شيء منها.
 
وتابع: "أنا متأكد أن الرئيس السيسي لن يتخلى عن الأسرة في محنتها ونطلب منه أن يتدخل بكل قوة لعودة ابنتنا المختطفة على يد مليشيات الإرهاب في ليبيا، وكذا المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، سيبذل أقصى جهده من أجل الحفاظ على كرامة المصريين في الخارج".

بداية الصفحة