أخبار عاجلة

المعارض الإيراني كروبي يدخل المستشفى

كتب في : الجمعة 18 اغسطس 2017 - 12:31 صباحاً بقلم : عصام الخولى

ذكر الموقع الرسمي للزعيم الإيراني المعارض مهدي كروبي، الذي يعيش تحت الإقامة الجبرية منذ 2011، أنه أدخل المستشفى امس، بعد أن بدأ إضرابا عن الطعام للمطالبة بمحاكمة علنية.

ووضعت السلطات الإيرانية الزعيمين المعارضين كروبي ومير حسين موسوي وزوجته زهرة رهناورد تحت الإقامة الجبرية منذ ست سنوات ونصف.

ولم يمثل الزعيمان أمام أي محكمة كما لم توجه لهما أي اتهامات علنية. ويعاني كروبي (80 عاما) وموسوي (75 عاما) من أمراض الشيخوخة. ونقل كروبي إلى المستشفى مرتين في الأسابيع الأخيرة، وخضع لجراحة في القلب.

وأكد نجل كروبي، محمد تقي كروبي، عبر حسابه على تويتر، التقرير الذي نشره موقع (سحام نيوز)، وقال: "في الساعة الواحدة يوم الخميس نقل والدي للمستشفى بسبب إضرابه عن الطعام. ادعوا له كثيرا".

ونقل موقع "سحام نيوز" عن فاطمة كروبي، زوجة كروبي، قولها، إنه يرفض "الأكل أو الشرب حتى تتحقق مطالبه".

وخاض كروبي وموسوي انتخابات الرئاسة في 2009، التي كانت نتائجها محل نزاع، وفاز بها الرئيس المحافظ محمود أحمدي نجاد بفترة رئاسية ثانية، مما أثار احتجاجات واسعة قمعها الحرس الثوري الإيراني وقوات الباسيج التابعة له.

وحث العشرات من الناشطين السياسيين والمشرعين والصحفيين والفنانين، الرئيس حسن روحاني، على الوفاء بوعود قطعها خلال حملته الانتخابية بإطلاق سراح الزعيمين.

لكن جهود روحاني تواجه عراقيل من جهات أمنية وقضائية، لا تستمع إلا للمرشد الإيراني  علي خامنئي.

 

بداية الصفحة