رياضه

الاختبار الأول لـ «كيروش».. «الفراعنة» بالقوة الضاربة أمام ليبيا اليوم في لقاء تصحيح المسار

كتب في : الجمعة 08 اكتوبر 2021 - 1:07 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم الاختبار الرسمي الأول تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، في لقاء تصحيح المسار أمام ليبيا، في إطار مواجهات الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

واكتملت صفوف منتخب مصر بوصول محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، رفقة المحترفين، الذين انضموا لكتيبة اللاعبين المحليين في معسكر «الفراعنة» المقام على إستاد «برج العرب» في الإسكندرية.

ختام الاستعدادات

واختتم المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة كارلوس كيروش استعداداته لمواجهة المنتخب الليبي اليوم الجمعة بتدريبات مسائية على إستاد «برج العرب» الذي يستضيف لقاء الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وبدأ المنتخب المصري السبت الماضي، استعداداته لمباراتي ليبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بمشاركة 18 لاعبا، جميعهم من الدوري المحلي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وليبيا

تبث قناة أون تايم سبورتس 1 لقاء مصر وليبيا ويعلق عليها مدحت شلبي عبر القناة الصوتية الأولى ومحمد الكواليني عبر القناة الصوتية الثانية.

موعد مباراة مصر وليبيا 

ومن المقرر أن يقام لقاء مصر وليبيا في إطار مواجهات الجولة الثالثة بتصفيات المونديال اليوم الجمعة 8-10-2021 في تمام التاسعة مساءً، على ملعب الجيش في برج العرب.

 

المنتخب الوطني بالزي الأساسي

يرتدي المنتخب المصري زيه الأساسي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء، فيما يرتدي المنتخب الليبي القميص الأبيض والشورت الأسود والجوارب البيضاء.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث يلعبان يوم الثامن من أكتوبر المقبل في مصر على أن تقام المباراة الثانية في ليبيا يوم 11 من الشهر ذاته.

ليبيا في الصدارة ومصر في الوصافة

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطتين خلف منتخب ليبيا متصدر المجموعة، فيما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويتذيل منتخب أنجولا الترتيب بدون رصيد من النقاط.

قائمة «الفراعنة»

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش قائمة أسماء اللاعبين المختارين لمباراتي ليبيا وتضم القائمة 24 لاعبا هم: حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي وفي الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي، أحمد حجازي وباهر المحمدي، محمود حمدي "الونش" وياسر ابراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف، وفي الوسط: محمد النني وعمرو السولية، طارق حامد وحمدي فتحي، وفي الوسط المهاجم: أحمد سيد "زيزو" ومحمد صلاح ، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش ،بينما الهجوم: أحمد حسن "كوكا" ومصطفى محمد.

صلاح الرياضي الأفضل في العالم

ومن جانبه، قال خافيير كليمنتي المدير الفني للمنتخب الليبي الأول لكرة القدم، إنه يعرف جيدا المدير الفني كارلوس كيروش وهو مدرب رائع ومتميز وكان يدرب عددًا من الفرق في إسبانيا.

وأضاف «كليمنتي» - خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد مساء اليوم قبل مباراة مصر وليبيا- «منتخب مصر قوي للغاية وترشح أكثر من مرة لكأس العالم، وهو ما يزيد من صعوبة المباراة على المنتخبين».

وأوضح: «هي مباراة في كرة القدم وليست حربًا، مباراة بين منتخبين شقيقين وجارين، وكل منتخب يرغب في الفوز على الآخر».

صعوبة اللقاء

وأشار إلى أنه لا يفكر في الاستحواذ وكل ما يشغل باله هو تحقيق الفوز، مؤكدًا «لم أتخيل ما وصل إليه المنتخب الليبي، أنا مدرب لي باع في كرة القدم».

وأكد أن مباراة منتخب مصر غدًا ستكون «صعبة» على المنتخبين؛ لكنها ستكون جميلة.

وقال «كليمنتي» «منتخب مصر من أقوى المنتخبات في أفريقيا، قوي ومصنف بالأفضل في القارة الأفريقية، ونحن جاهزون لمواجهة الفراعنة».

وأضاف: «محمد صلاح أفضل رياضي في العالم ونعلم قدرته جيدًا ووجوده إضافة لكننا نواجه منتخبا قويا نحترمه كثيراً».

مصير «الشناوي»

وكشف البرتغالي كارلوس كيروش جاهزية محمد الشناوي حارس مرمى «الفراعنة» لخوض مباراة ليبيا غدًا في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم، مؤكدًا أن إصابة «الشناوي» تحدث أحيانا في الحصص التدريبية واللاعب بات جاهزًا للمشاركة.

«كيروش» يطلب الدعم

وطلب البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، من الشارع الكروي المصرى مساندته فى مهمته مع الفراعنة.

وطالب «كيروش» خلال تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ليبيا اليوم الخميس الجميع بالتوقف عن الحديث حول قائمة اللاعبين التى ستخوض مباراتى ليبيا المحدد لهما غدًا والـ11 من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

جيل ذهبي

وأكد أن مصر محظوظة جدًا بهؤلاء اللاعبين المتواجدين في المنتخب، مضيفًا: «ملتزمون تجاه قميص المنتخب، ولديهم رغبة لإسعاد الجماهير، ومباراة الغد كبيرة بالنسبة لنا، ولابد أن نكون متوحدين، ونحن أمامنا مباراة من 6 أجزاء، ومباراة ليبيا غدًا الجزء الثالث».

وأضاف «هدفنا هو أن نتفوق على المنتخب الأفضل فى المجموعة حاليًا وأن نكون داخل الملعب أفضل منهم وبالتالى نحقق الفوز».

وتابع: «الفوز على ليبيا المتصدر غدًا أمر صعب لكننا سنعمل على تحقيقه، أما الحديث عن الفوز فى المباراتين فى ظل تقارب الوقت يعتبر أمرا مستحيلا».

تاريخ مواجهات مصر وليبيا

ويتفوق المنتخب المصري تاريخيًا على نظيره الليبي خلال المواجهات التي جمعت بينهما على المستوى العربي والإفريقي.

- خاض المنتخبان 21 مواجهة سابقة، حقق منتخب مصر الفوز في 13 مباراة وتعادلا 3 مرات وفازت ليبيا في 5 مناسبات.

- أول المواجهات كانت في البطولة العربية عام 1953، فازت مصر 10-2، وآخرها جاء وديا في 2016 وفازت مصر 2-0.

- أحرز لاعبو المنتخب المصري 52 هدفا، بينما تلقت شباكهم 26 هدفا.

- التقى المنتخبان مرتين في تصفيات كأس العالم، وتبادل كل منهما الفوز بمباراة.

- فاز منتخب مصر في المباراة الوحيدة التي جمعتهما في بطولة أمم إفريقيا، وذلك بثلاثية نظيفة عام 2006 بالقاهرة، في آخر مواجهة رسمية بينهما.

- في تصفيات أمم إفريقيا لعبا 6 مباريات، فازت مصر 4 مرات وتعادلا مرة وحققت ليبيا فوزا وحيدا.

- لعب المنتخبان 6 مرات وديا، فاز منتخب مصر مرتين وتعادلا مرة، بينما فازت ليبيا 3 مرات.

- في دورة ألعاب البحر المتوسط، فازت مصر في المواجهة الوحيدة التي جمعتهما، وكذلك في دورة الألعاب الإفريقية.

وفي البطولة العربية، حققت مصر 3 انتصارات، مقابل تعادل وحيد.

التشكيل المتوقع

يفضل «كيروش» اللعب بطريقة 4-3-3، وهو ما سيخوض بها مواجهة اليوم أمام ليبيا، ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب مصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أيمن أشرف.

خط الوسط: طارق حامد، عمرو السولية، حمدي فتحي.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، رمضان صبحي.

بداية الصفحة