أخبار عاجلة

تفاصيل خطبة الجمعة فى الروضة.. وكيل الأوقاف: المسجد جاهز لاستقبال المصلين

كتب في : الجمعة 01 ديسمبر 2017 - 12:13 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

قال محمد العش، وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، إن مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد تم فرشه والانتهاء من أعمال الصيانة الكاملة له، بعد تعرضه للحادث الإرهابى الجمعه الماضى، وأنه يتم فيه الصلوات كاملة على مدار الأيام الماضية.

 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، فى تصريح خاص له، أن المسجد جاهز لصلاة الجمعة غدا، لكن ينتظر قرار المسئولين من الحكومة وعلى رأسها وزير الأوقاف والجهات الأمنية المختصة بقرار الصلاة فيه، مؤكدا أنه متواجد حاليا فى منطقة بئر العبد وينتظر القرار لفتح المسجد فى الصلاة غدا.

 

وأكد أن خطبة الجمعة فى المسجد ستتناول قداسة الحفاظ على الوطن والممتلكات، والحفاظ على حرمة بيوت الله، ومنزلة الشهداء فى الجنة، لافتا أنه جاهز لإمامه الصلاة غدا  بشخصه أو الاستعانة بخطيب آخر، نظرا لأن إمام المسجد يخضع للعلاج من إصابته يوم مجزرة الجمعة الماضية.

 

وأوضح أنه سيتواجد بدوره فى صلاة الجمعة لاستقبال كافة المصلين والقيادات، لافتا أنه حتى الآن لم يعلن رسميا أسماء الحضور من الجهات الرسمية لصلاة الجمعة.

 

يأتى ذلك بعد أن قال محمد عبد الفتاح رزيق إمام وخطيب مسجد الروضة، إنه طلب من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن يكمل الفترة القادمة إماما وخطيبا لمسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، وأنه لا ينوى أن يتم نقله من هذا المنطقة، مؤكدا أن الوزير رحب بطلبه ووعده باستمرار عمله فى منطقة بئر العبد.

 

وأضاف إمام وخطيب مسجد الروضة، فى تصريح خاص له، أن مختار جمعة خيره بين الانتقال فى محافظته التى يقطن بها وهى محافظة الشرقية، الإ أنه رفض ذلك متمسكا بوجوده إمام فى نفس المسجد الذى وقع فيها الحادث الإرهابى، لافتا أن وجوده رسالة لابد أن يوصلها للجميع، مثل ضباط الجيش والشرطة وغيرهم ممن يضحون من أجل الوطن.

بداية الصفحة