حوادث

حسين يصرخ: 'اشتروا كليتي بـ 15 ألفا'.. سقوط عصابة 'العفريت' لتجارة الأعضاء

كتب في : السبت 06 فبراير 2021 - 10:47 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

وقع "حسين" فريسة سهلة في يد عصابة "العفريت" بأوسيم، للاتجار بالأعضاء البشرية، بعد أن علمت جارته "رضا" بما يمر به من ضائقة مالية، وعزمت على استغلال صحة جارها العفي، والذي يعمل (حدادا) في التربح من وراء ضائقته.

تيقنت "رضا" سمسارة الأعضاء البشرية، أن الضحية على استعداد لفعل المستحيل في سبيل عبور أزمته المادية بسلام، وفوراً تواصلت مع صديقها "حمادة العفريت"، واتفقا مع "حسين الحداد" على بيع (كليته) مقابل مبلغ مالي 15 ألف جنيه لينهى بها أزمته، ولكنهما تسببا له في عاهة مستديمة مدى الحياة، وعرضا حياته للخطر.

وأدلي المجني عليه (حسن.م.ف.أ - 28 سنة – حداد) ومقيم في بشتيل بمركز أوسيم بشهادته، أمام النيابة العامة، بقيام المتهمين الأول والثانية بإغوائه، لبيع (كليته)، مقابل مبلغ مالي، مستغلين تردى أوضاعه المادية، فامتثل لهما لحاجته للمال.

وأضاف بالتحقيقات أنهما وفرا له مسكنا لإيوائه، واصطحباه لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وعقب ذلك تم إجراء الجراحة بمستشفى دولي شهير، وتحصل على مبلغ وقدره 15 ألف جنيه.

اعترافات المتهمة الثانية
وباستجواب المتهمة الثانية، اعترفت بأعمال الوساطة بين المجني عليه وآخر مجهول، لبيع كليته مقابل مبلغ مالي، وأنها رافقته أثناء توجهه لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، عقب توفير مسكن لإيوائه.

إحالة النيابة أفراد العصابة للمحاكمة

أحالت النيابة العامة كلا من: حمادة.أ.س وشهرته"حمادة العفريت" – 35 سنة (هارب)، رضا.ع.ع – ربه منزل(مخلى سبيلها)، مأسر.س.م (هاربة)، محمد.ع.ف (هارب) للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بنقل وزراعة وشراء الأعضاء البشرية.

موعد محاكمة عصابة تجارة الأعضاء البشرية

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عبده أحمد عطية الأودن، 13 مارس المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة تشكيل عصابي لتجارة الأعضاء البشرية، مكونا من 4 أفراد بينهم سيدتان، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إجرامية منظمة، والاتجار بالبشر.

اتهامات النيابة العامة

أسندت النيابة العامة للمتهمين الأول والثانية، جرائم الانضمام إلى جماعة إجرامية منظمة، لأغراض الاتجار بالبشر، والتي تستهدف نقل وزراعة الأعضاء البشرية، متعاملين في أشخاص طبيعيين، بمختلف الصور، بأن ارتكبا سلوك استقبال وإيواء المجني عليه حسن.م.ف، مستغلين تردى أوضاعه المادية، بغرض استئصال عضو من جسده (كليته)، وزراعتها للمتهمة الثالثة.

واتهمت النيابة المتهمين الثالثة والرابع، بالاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثانية وأخر مجهول، في ارتكاب جريمة اتجار بالبشر بنقل وزراعة عضو بشرى، بأن اشتروا عضوا من جسد المجني عليه "حسن"، وزراعته للمتهمة الثالثة.

التحريات

وتضمنت تحريات مباحث أوسيم بالاشتراك مع إدارة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع الجريمة المنظمة بتلقي المتهمة الثالثة العضو المستأصل من المجني عليه وقيام المتهم الرابع بمساعدتها في إنهاء إجراءات الجراحة لها.

الطب الشرعي

ثبت في تقرير الطب الشرعي أن المجني عليه أجري له تدخل جراحي استئصال (الكلية) اليسرى بغرض التبرع بها وزراعتها جراحيا لشخص أخر، وتخلف لديه عاهة مستديمة.

بداية الصفحة