سيارات

شاهد..أول انطلاق وأكبر معرض سيارات في مصر «أوتوماك فورميلا 2016».. «بي إم دبليو ولاند روفر وتويوتا وفولكس فاجن وشيفروليه وهيونداي وجاجوار» الأبرز في الحدث الدولي

كتب في : الخميس 17 مارس 2016 بقلم : نادر مجاهد

 تنقل عدد يومى  ملحقا للسيارات وبه متابعات كاملة عن سوق السيارات وآخر المستجدات، كما يكشف  للسيارات التفاصيل الكاملة للمعرض الدولى للسيارات "أوتوماك فورميلا 2016" الذى يشارك فيه كبرى شركات السيارات العالمية فى مقدمتها "بى إم دبليو ولاند روفر وتويوتا وفولكس فاجن وشيفروليه وهيونداى وجاجوار".
 
واليوم.. انطلاق «أوتوماك فورميلا» بمشاركة كبريات شركات السيارات.. «بى إم دبليو» و«لاند روفر» و«تويوتا» و«فولكس فاجن» و«شيفروليه» و«هيونداى» و«جاجوار» الأبرز فى المعرض الدولى للسيارات يترقب قطاع السيارات فى مصر فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا» الذى يستضيفه مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 16– 21 مارس، ويعد «أوتوماك - فورميلا» المعرض الدولى الأهم بمصر والمنطقة العربية وشمال أفريقيا الذى يشمل كل القطاعات المتعلقة بصناعة السيارات من سيارات الركوب بمختلف فئاتها وطرازاتها بالإضافة إلى وسائل النقل كالأتوبيس والميكروباص، وكذلك السيارات التجارية كالشاحنات وسيارات النقل الخفيف والثقيل، وكذلك الدراجات البخارية وقطع الغيار ومعدات الورش والصيانة ومراكز الخدمة والصناعات المغذية علاوةً على تعديلات وكماليات السيارات وكذا الخدمات المصاحبة للقطاع من تمويل وتأمين وغيرها.
 
وتشهد هذه الدورة من المعرض انضمام أكبر شركة لتنظيم المعارض فى العالم كأحد شركاء التنظيم والتى تتمثل بشركة «Informa» للمعارض، وذلك إلى جانب المنظم الرئيسى «شركة آرت لاين آيه سى جى - أى تى إف» المتخصصة فى تنظيم المعارض الدولية. ويشهد المعرض، إطلاق العديد من الطرازات الجديدة التى تظهر لأول مرة بالسوق المصرى من خلال العديد من الشركات والوكلاء العاملين بهذه الصناعة والتجارة الهامة للاقتصاد المصرى، وهو الأمر الذى يجذب الكثير من الجمهور للحضور والتعرف على كل ما هو جديد فى هذا الشأن، وليتواكب ذلك مع مشاركة نخبة من البنوك وشركات تمويل السيارات والتى طالما فتحت الأبواب لخلق العديد من الفرص الإيجابية لتنشيط مبيعات السيارات بأنواعها فى مصر، الأمر نفسه الذى ينسحب على شركات الصناعات المغذية للسيارات ومنتجات العناية بالسيارة والتى تخدم المستهلك الطامح دائماً بالمحافظة على سيارته والتطوير من حالتها.
 
وأعلنت اللجنة التنظيمية للمعرض عن عزمها بعد النجاح الكبير الذى تحقق خلال الدورتين السابقتين تنظيم الحدثين المتخصصين لرجال الأعمال بالتزامن مع معرض أوتوماك فورميلا 2016 وهما «AUTOTECH» و«HEAVY DUTY». معرض «AUTOTECH» المعرض الدولى لقطع الغيار والأكسسوار ومكونات السيارات ومعدات الصيانة والورش ومحطات الخدمة والصناعات المغذية، ويهدف هذا المعرض لتعزيز مكانة مصر لتصبح مركزاً إقليمياً للتجارة بين الشمال والجنوب، خاصة أن المعرض نجح فى الحصول على مساندة مباشرة من وزراة التجارة والصناعة من خلال تنظيم برنامج لكبار رجال الأعمال من المستوردين بقطاع السيارات من دول المنطقة وأفريقيا لزيارة مصر خلال أيام المعرض لعقد صفقات التوريد وعقود الوكالة مع كبرى الشركات العالمية التى نجح معرض «AUTOTECH» أن يجتذبها إلى المنطقة.
 
الثانى: معرض «Heavy Duty»، حيث ينطلق هذا المعرض بقطاع السيارات التجارية لخدمة مختلف القطاعات التى من المتوقع أن تشهد نمواً كبيراً خلال السنوات المقبلة طبقاً لخطط الدولة من إطلاق مشروعات بنية تحتية ضخمة كمشروع محور قناة السويس ومشروعات الطرق والإسكان والزراعة، مما يستلزم توفير أساطيل من السيارات التجارية بمختلف أنواعها وطرازاتها لخدمة مختلف القطاعات الواعدة كالبناء والتشييد والنقل والشحن والتفريغ والتنمية العقارية والاستصلاح الزراعى ومختلف الخطط القومية لشبكة الطرق الجديدة وغيرها من المشروعات العملاقة.
 
من أهم ما يميز دورة المعرض هذا العام هو قيام شركة «شل للزيوت» برعاية المعرض لأول مرة بوصفها الراعى الرئيسى، وتعتزم شركة «شل للزيوت» عقد مؤتمر صحفى كبير خلال ساعات للإعلان عن توقيعها عقد رعاية المعرض، كما تأكد حتى الآن مشاركة نخبة من كبرى شركات ووكلاء صناعة السيارات العاملة فى مصر بمعرض «أوتوماك فورميلا 2016» ومنها بى إم دبليو ولاند روفر وتويوتا وفيات وفولكس فاجن وفورد وشيفروليه وهيونداى وسوبارو وجاجوار ورينو وسوزوكى ونيسان وكرايسلر وبيجو وكيا وأوبل ومازدا وشانا وجاك وشانجان وبايك، وهناك المزيد من الشركات التى أكدت مشاركتها حتى لحظة كتابة هذه السطور.
 
وستطرح تلك الشركات أحدث طرازاتها داخل السوق المصرية، ومنها طرازات سيتم الكشف عنها لأول مرة فى مصر خلال المؤتمرات الصحفية بالمعرض التى ستخصص فقط لممثلى الصحافة والإعلام ودعوات خاصة لحضور مراسم الافتتاح فى الأمس.

بداية الصفحة