حوادث

يقتل خاله ويصيح: أنا الله وعاوز ماما ...مختل عقليا

كتب في : الأربعاء 24 ديسمبر 2014 بقلم : المصرية للأخبار
وأشارت التحقيقات إلى عدم وجود دوافع لجريمة القتل التي ارتكبها أحمد حسين، البالغ من العمر 28 عاما ويعيش في غرب لندن، إلا أن المقربين منه والأطباء أكدوا أنه يعاني من اضطرابات عقلية. حيث أجهز على خاله المسن، 80 عاما، طعنا وخنقا بينما كان يصرخ "أنا المسيح، مت أيها الشيطان" بحسب ما ذكرت صحيفة مترو البريطانية.
 
ويعاني أحمد حسين من مرض عقلي بدأ يتطور معه منذ 2011، ما دفع والدته إلى اصطحابه إلى الطبيب بعد أن تزايدت مخاوفها من سلوكه الغريب، إلا أن الطبيب لم يشخص أي مرض ولم يصف له أي علاج بعد أن رفض حسين التحدث عن مشاكله. وأشار المقربين منه إلى أنه كان يقضي ساعات طويلة أمام شاشة التلفزيون في متابعة البرامج والقنوات الدينية، وهو الأمر الذي أكد الأطباء أنه زاد من سوء حالته العقلية والنفسية.
 
وقالت والدة حسين إنها سمعته يوم 8 مايو الماضي وهو يحدث نفسه في غرفة نومه قائلا "أنا ملاك وأريد قتل الشيطان"، وأضافت أنها اتصلت بخاله إبراهيم عبدي حاجي بعد هذه الليلة أثناء مجالستها لأحفادها، وسمعت من خلال الهاتف صياح ابنها حسين وهو يقول "أنا الله وأنت الشيطان". وعندما عادت لمنزلها وجدت ابنها في غرفة خاله وملابسه ملطخة بالدماء، ووجدت "حاجي" تحت الفراش، اتضح بعدها أنه تعرض للخنق كما تبين وجود جروح في رأسه وظهره ووجهه.
 
ألقت الشرطة القبض على حسين، وعندما سُئل عن اسمه قال "أنا المسيح، أنا الله" عدة مرات إلا أنه في النهاية قال "أرجوكم لا تقتلوني، أريد والدتي"، وأقر ثلاثة أطباء نفسيين بأن المتهم كان يعاني الفصام وجنون العظمة وقت ارتكاب الجريمة، وقال الطبيب فيليب جوزيف إن مشاهدته للبرامج الدينية عززت من حالته المرضية وأقنعته بأنه المسيح الذي جاء ليخلص العالم من الشر.
 
وحكم القاضي جون بيفان، على حسين بالسجن إلى أجل غير مسمى طبقا للبند 37 و40 من قانون الأمراض العقلية.
 

بداية الصفحة