محافظات

إزالة 36 حالة بناء مخالف بالجيزة حتى سطح الأرض

كتب في : الجمعة 10 يوليو 2020 - 12:06 صباحاً بقلم : حبيبه محمد

شهدت محافظة الجيزة ، إزالة عدد من العقارات المخالفة سواء التى تم بناؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص، أو التي تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية.

وتابع أحمد راشد، محافظ الجيزة، بامس مجهودات إزالة العقارات المخالفة حتى سطح الأرض ومواجهة مخالفات البناء، بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة في ضوء حرص المحافظة على فرض هيبة الدولة وردع المخالفين.

 

وأكد محافظ الجيزة أنه تم إزالة 6 حالات بناء مخالف بمركز أوسيم، شملت إزالة فيلا بالكامل على مساحة 1000م تقريبًا، وأخرى على مساحة 500 م مقامة بالمخالفة بجوار محور الضبعة ببشتيل بالإضافة إلى إزالة 4 عقارات مخالفة بمنطقة البراجيل.

 

وأشار إلى أنه تم إزالة 9 حالات تعد على أرض أملاك دولة بمساحة 712 مترا بناحية كفر عمار العياط، بالإضافة إلى إزالة 12 حالة بناء مخالف على أراضي أملاك الدولة بقرية الطرفاية بمساحة 950 مترا بمركز ومدينة البدرشين، وإزالة حالتي بناء مخالف بمنطقة الحوض بمركز منشأة القناطر.

 

وتابع أن تم استكمال الإزالة لـ 4 أبراج مخالفة بحي الهرم شملت إزالة عقارين متجاورين بشارع المنشية الرئيسي،و عقار بشارع الأربعين مع اللبيني وآخر بشارع رائد السلام.

 

كما تمكنت المحافظة من إزالة برج مخالف مكون من 11 طابق بأرض ضيف الله بحي الطالبية حيث تمت الإزالة حتى سطح الأرض إلى جانب إزالة عقار مخالف بشارع كورنيش النيل، بحي الوراق واتخاذ الإجراء القانوني حيال المخالفين.

 

وفي مركز الواحات تمت إزالة تعديات علي مساحة 230م٢ بمنطقة أم اللفاع بقرية القصر واسترداد 30 فدانا.

 

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لاستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة، ومواجهة البناء المخالف بشكل رادع، مشددًا على عدم الاكتفاء بإزالة المخالفات بل وضبط المخالف لكى ينال الجزاء القانوني.

بداية الصفحة