حوادث

السجن 5 سنوات لـ 9 محامين بالمنيا بتهمة إهانة القضاء

كتب في : الاثنين 13 مارس 2017 - 12:20 صباحاً بقلم : ليلى عصام فريد

قضت محكمة جنايات المنيا، أمس، برئاسة المستشار معوض محمد أحمد، بتخفيف الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منهم حضورياً، و2 غيابياً، بتهمة إهانة القاضى أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوى، والذي أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة امس، وتنازل عن الدعوى المقامة، فى حضور سامح عاشور نقيب محامين مصر.

 

كما قررت ذات المحكمة، قبول الاستشكال المقدم من المحامى أحمد عيد، والمحبوس حالياً علي ذمة القضية، بالسجن 3 سنوات في الحكم الصادر بحق المحامين يوم 9 أغسطس 2015، والذي قضي فيه بمعاقبة 9 محامين بالسجن المؤبد غيابياً، ومحامي عاشر بالسجن 3 سنوات حضورياً، وبرءاة 12 محاميا آخرين في القضية المعروفه إعلامياً بأحداث تجمهر المحامين بمحكمة مطاى.

 

تعود أحداث القضية إلي يوم 12 من شهر مارس 2013، حيث قام عدد من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مقيم الدعوى من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.

 

كانت نيابات شمال المنيا، قد أحالت فى شهر سبتمبر 2014، 22 محامياً جميعهم من أبناء مركز مطاي، بشمال المحافظة، إلى المحاكمة الجنائية بتهم التجمهر وتعطيل مصالح المواطنين وإغلاق مقر قضائى والتعدى على عضو قضائى، وإثارة الشغب والفوضى داخل المحكمة.

بداية الصفحة