رياضه

فيديو .. الأهلي يواصل إنتصاراته و يؤكد تصدره للدورى

كتب في : الجمعة 16 فبراير 2018 - 7:53 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز علي مُضيفه الأسيوطي، بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد برج العرب، في الجولة الـ24 للدوري الممتاز.

 

 

وقدم الأهلي مستوى جيدًا خلال الشوط الأول، وتنوعت هجماته منذ انطلاق المباراة باحثًا عن هدف مُبكر، ولم يستغرق لاعبو الأهلي وقتًا طويلاً من أجل استكشاف الخصم، وتسجيل هدف، وهددوا مرمى الأسيوطي أكثر من مرة.

 

 

الأهلي استغل سرعات لاعبيه، خاصة الرباعي الهجومي، عبد الله السعيد، أجايي، وليد أزارو، وباكا، من أجل زيارة شباك الأسيوطي لكن دفاع الأخير تصدى لهذه الهجمات أكثر من مرة.

 

 

وأنقذ محمد الشناوي، حارس الأهلي، فرصة هدف للأسيوطي بعدما تصدى لكرة قوية سددها شيلونجو.

 

 

بمرور الوقت .. يزداد ضغط الأهلي واستحواذه على منطقة وسط الملعب، وحاول أجايي اختراق مرمى الأسيوطي من الناحية اليمنى، وتدخل دفاع الأسيوطي وأنقذ الموقف.

 

 

وحاول عبد الله السعيد استخدام مهارة التسديد، وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها جاءت بعيدة عن الشباك، وقاد باكا هجمة خطرة من الجبهة اليُمنى، وتوغّل داخل منطقة جزاء الأسيوطي، لكن دفاع الأخير أبعد الكرة بعيدا عن اللاعب النيجيري.

 

 

حاول الأهلي التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، لكن صافرة الحكم جاءت لتُعلن نهاية هذا الشوط بتعادل سلبي.

 

 

وفي الشوط الثاني أستمر الحال، بإستحواذ كامل للنادي الأهلي على الكرة لكن دون ترجمة هذه السيطرة لأهداف.

 

 

وفي الدقيقة 60 من زمن المباراة تعرض عبدالله السعيد، علي شد عضلي، طالب علي آثره الخروج من الملعب، ليتم التبديل الاول لنادي الأهلي بنزول وليد سليمان بدلًا منه.

 

 

وفي الدقيقة 69 أحتسب حكم المباراة الصباحي، ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد لمس لاعب الأسيوطي الكرة بيده داخل منطقة جزاء الأسيوطي.

 

 

سدد وليد سليمان ركلة الجزاء، وسجل منها الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 70 من زمن المباراة.

 

 

نشط الأهلي بعد الهدف وحاول لاعبوه وليد سليمان وباكا وأجايي وإسلام محارب إحراز هدف أخر لكن دون جدوى.

 

 

وأحتسب الحكم محمد الصباحي 4 دقائق وقت بدلًا من الضائع، مرت دون وقوع خطورة علي مرمى الفريقين، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

 

 

وبتلك النتيجة أرتفع رصيد الأهلي الى النقطة 63 مبتعدًا بالصدارة وحيدًا، وظل الأسيوطي في المركز 12 برصيد 29 نقطة.

 

 

بداية الصفحة