أخبار عاجلة

'القومى للبحوث الجنائية': عدد أطفال الشوارع فى مصر يبلغ 16 ألفا

كتب في : الجمعة 24 فبراير 2017 - 12:13 صباحاً بقلم : ليلى عصام فريد

أكد مسئولو المركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية، لأعضاء لجنة التضامن بمجلس النواب، أن عدد أطفال الشوارع فى مصر بلغ  16 ألفًا، طبقًا لآخر مسح شامل قام به المركز اعتمادًا على لجان شٌكلت على أعلى مستوى بالتعاون مع جهات متعددة، منها المجلس القومى للطفولة والأمومة، فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقالت الدكتورة نسرين البغدادى، رئيسة المركز، خلال زيارة وفد لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادى القصبى إلى المركز، امس، إن المركز يقوم بالتنسيق مع الجهات المختلفة لتقديم المعلومات، حيث يجرى حاليًا بحثا بشأن المحليات فى ضوء الانتخابات المحليه المرتقبة.

 

وأضافت البغدادى، أن المركز يعمل أيضًا على تقديم التوصيات ومُقترحات التشريعات والأدوات المطلوبة لإصلاح مشاكل العنف بالمجتمع، مشيرة إلى وجود تعاون مع ورارة التضامن الاجتماعى، لاستخراج دفاتر توفير لأطفال المؤسيات الإصلاحية.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب، إن الزيارة تأتى حرصًا من اللجنة على الاستفادة من خبرات المركز فى كثير من القضايا، لاسيما المتعلقة بالأسرة والطفل، مشددًا على أهمية إلقاء الضوء على المؤسسات البحثية بمصر.

 

وطالب القصبى المركز بإمداد اللجنة بدراسات عن دور الأيتام والمسنين والمؤسسات العقابية نظرًا لجود دراسات مماثلة يتم إعدادها من جهات موظفة لتشوية صورة البلاد.

بداية الصفحة