عالم

15 دقيقة صمت.. تفاصيل الساعات الأخيرة لجثمان الملكة إليزابيث قبل إنزاله القبر

كتب في : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 7:01 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلنت المملكة المتحدة، دفن جثمان الملكة إليزابيث يوم الإثنين المقبل، وذلك خلال مراسم رسمية يحضرها عدد كبير من زعماء العالم.

المراسم الأخيرة

ومن المقرر خلال المراسم التي ستقام لدفن جثمان إليزابيث، أن يشارك أفراد العائلة المالكة في طقوس مخصصة قبل الوداع الأخير.

وبحسب البروتوكول المتعارف عليه في المراسم الأخيرة لوداع الملكة إليزابيث، فمن المقرر أن يقف الملك تشارلز وأشقاؤه في صمت، ليل الجمعة، أمام نعش والدتهم الراحلة الملكة إليزابيث، بينما يصطف الآلاف في طوابير تمتد أميالا لتوديع الجثمان.

الأميران وليام وهاري

وخلال المراسم سينضم الملك تشارلز وشقيقته الأميرة آن وشقيقاه الأميران آندرو وإدوارد، إلى حرس الشرف في وقفة صامتة مدتها 15 دقيقة في قاعة وستمنستر بوسط لندن، حيث يرقد نعش والدتهم منذ يوم  الأربعاء الماضي.

ولكن من المقرر أن يسافر الملك تشارلز وزوجته كاميلا إلى ويلز، قبل الوقفه الصامته، وذلك ضمن الجولة التي يجريها تشارلز في المملكة المتحدة، لحضور مراسم الاعتراف بتنصيبه ملكًا جديدًا، وأيضًا  لتحية المعزين في وفاة والدته.

ويقف أحفاد الملكة إليزابيث الـ 8، في وقفة صمت أمام نعشها، وذلك على أن يقف ابني الملك تشارلز، الأميران وليام وهاري، عند رأس الملكة وقدميها، مساء السبت.

قاعة وستمنستر 

ومن المقرر أن يبقى نعش الملكة في قاعة وستمنستر بلندن حتى الجنازة الرسمية، يوم الإثنين، لإتاحة الفرصة لعامة الشعب لتوديع الملكة الراحلة

ويشار إلى أن عشرات  الآلاف اصطفوا من مختلف الأطياف من بريطانيا ودول العالم، لنيل فرصة المرور بجوار النعش. وامتد الطابور لمسافة 8 كيلومترات، وسينتظر الناس 14 ساعة كي يصلوا إلى القاعة.

الحكومة أكدت أن الطابور، الذي يمتد على طول الناحية الجنوبية لنهر التيمز، اكتمل وتعين إيقاف الدخول من هذا الجانب مؤقتًا.   وتوقعت الحكومة أن يلقي حوالي 750 ألفًا "نظرة الوداع" على النعش، قبل انتهاء عرضه، حيث من المقرر أن ينتهي العرض في الساعة 6.30 بالتوقيت المحلي (0530 بتوقيت جرينتش) من صباح الإثنين.

ومن المقرر أن يحضر العديد من زعماء العالم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، المقررة يوم الإثنين المقبل، حيث سيخرج النعش من قصر وستمنستر بلندن.

بداية الصفحة