تكنولوجيا

شعبة الاتصالات والمحمول: سعر أيفون الجديد وصل لـ62 ألف جنيه لهذا السبب

كتب في : الأحد 18 سبتمبر 2022 - 1:03 صباحاً بقلم : آية مجاهد

 

كشف محمد طلعت، رئيس شعبة الاتصالات والمحمول بالغرفة التجارية، سر ارتفاع سعر «أيفون 14 برو ماكس»، المزود برامات 6 جيجا وسعة تخزين 512 جيجا بايت.

 

سعر أيفون 14 الجديد

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "mbc مصر"، أن سعر «أيفون 14 برو ماكس» 512 جيجا بايت، يتراوح ما بين 60 إلى 62 ألف جنيه، وهذا سعر مبالغ فيه.

 

سبب ارتفاع سعر أيفون 14 الجديد

وأوضح: "السبب في ارتفاع نسخة أيفون الجديدة أنه لسه نازل السوق ويعتبر أول قطفة"، مشيرًا إلى أن هناك توقفًا في عملية استيراد الهواتف المحمولة، وهو ما يؤثر على زيادة الأسعار.

 

مشكلة توقف الاستيراد

ولفت إلى أن استيراد الهواتف المحمولة يتم بجهود فردية لذلك هناك ارتفاع في الأسعار.

واستجابت شركة "أبل" الأمريكية لانتقادات مستخدمي هواتف أيفون بسبب ما يعرف بـ"نوتش"، حيث قامت، في هاتفها الجديد "آيفون 14" بإعادة تصميم الشق العلوي، وأطلقت عليه اسم "Dynamic Island".

وكشفت أبل، في حفلها السنوي الذي نظمته في مقرها بولاية كاليفورنيا، الأربعاء الماضي، عن سلسلة أجهزتها الجديدة، ومن بينها "آيفون 14".

 

"Dynamic Island"

وقال موقع "سي نت" الأمريكي: إن الشركة الأمريكية سارت على نهج منافستها الكورية الجنوبية "سامسونج"، وشرعت في تغيير الطريقة التي يتفاعل بها المستخدم مع هاتفه، وأولى ملامح هذا التغيير ميزة "Dynamic Island".

وتهدف الميزة إلى تحسين التفاعل مع هاتف أيفون الجديد، من خلال تحويل المساحة العلوية إلى مساحة نشطة غنية بالإشعارات والتنبيهات، مع استخدام رسوم فريدة، لخلق الوهم بأن الشق العلوي يتحول بسلاسة إلى أشكال مختلفة، حسب نوع التنبيه أو النشاط.

 

فتح تطبيقات متعددة

ويوضح المصدر أن هذه الميزة تتواجد أيضًا في هواتف سامسونج الحديثة لكن بشكل مختلف، حيث يتجلى الهدف في القدرة على فتح تطبيقات متعددة في وقت واحد وعلى شاشة واحدة.

وعلى سبيل المثال، يمكن أن تعرض "Dynamic Island" الأغنية التي تستمع إليها وتغييرها وتوقيفها دون الحاجة إلى الانتقال إلى التطبيق الموسيقى، أو الإجابة على اتصال وارد، في وقت تستخدم فيه تطبيقا آخر.  وقال جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق في "Apple": "بهذا التغيير، أعدنا النظر في كيفية تفاعلك مع هاتف الأيفون الخاص بك".

بداية الصفحة