حوادث

سقوط مقاول للاستيلاء على 3 ملايين جنيه من مواطنين بزعم توظيفها في الاستثمار العقاري

كتب في : الأربعاء 09 نوفمبر 2022 - 5:50 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب إحدى شركات المقاولات - مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية، لممارسته نشاطاً إجرامياً من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها.

تمكن المذكور من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 2.5 مليون جنيه وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها بالمخالفة للقانون. 

وتبين من المعلومات محاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق شراء العقارات والأراضى الزراعية وتأسيس الشركات وشراء السيارات والدراجات النارية. 

وتبين قيامه بإيداع جانب آخر من تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى المشار إليه بحسابات خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدرها، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

قدرت متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ 3 ملايين جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

 

بداية الصفحة