ثقافه وفنون

6 مواسم لـ«الكبير أوي» دون مشاهد تعاطي أو تدخين.. وبابلو الأكثر عرضًا للتدخين في رمضان

كتب في : الخميس 02 يونيو 2022 - 5:19 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

وجهت وزيرة التضامن الدكتورة نيفين قباج، رسالة شكر خاصة لأسرة مسلسل "الكبير أوي الجزء السادس" وهذا لأنه العمل الأول الذي دام ستة مواسم دون وجود مشاهد لها علاقة بالتدخين أو مشاهد للتعاطي المخدرات.

وقالت: "هذا شيء نادر بالمرة ولذلك يستحق الشكر في العلن"، متمنين أن تنظر كل الأعمال الدرامية إلى ذلك وتقدم مسلسلات شبيهة له في المستقبل.

وقال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن المرصد الإعلامي للصندوق قام برصد وتحليل نحو 27 مسلسلا وعملا دراميا خلال شهر رمضان الماضي.

وأضاف مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، خلال كلمته منذ قليل، في مؤتمر صحفي لإعلان نتائج المرصد الإعلامي للصندوق حول مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات بالأعمال الدرامية خلال شهر رمضان لعام 2022، أن الأعمال الدرامية التي تضمنت مشاهد للتدخين قلت نسبتها كثيرًا بالمقارنة مع الأعمال الدرامية في عام 2017، حيث وصلت عدد ساعات التدخين بالداما نحو ١٠٠ ساعة، أما الأعمال الدرامية في رمضان هذا العام وصلت إلى اقل من 3% من مجمل المساحة الزمنية للأعمال الدرامية.

وتابع عمرو عثمان:" مسلسل المداح خال من مشاهد التدخين للعام الثاني على التوالي، وأيضًا في بيتنا روبوت وهو يستقطب الأطفال لذلك كان يهمنا أن يكون خاليا من تلك المشاهد، أما مسلسل الكبير أوي للعام السادس فهو خال من مشاهد التدخين.. أما مسلسل بابلو جاء في المرتبة الأولى كأكثر المشاهد عرضا للتدخين ثم مسلسل المشوار ثم توبة".

بداية الصفحة