أخبار عاجلة

السيسي في إفطار الشباب 'لن نسمح بشق الصف الوطني'

كتب في : الثلاثاء 21 يونيو 2016 بقلم : محمد مجاهد

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الاثنين، فى حفل الإفطار الذى نظمته مؤسسة الرئاسة للمشاركين فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب (plp)، حيث قال الرئيس إن شباب مصر بخير، وحريصين على مستقبل مصر، مضيفًا: "شباب مصر مش عنينا بس.. شباب مصر فى عين مصر". 

وأضاف السيسى، خلال كلمته بحفل الإفطار الذى نظمته مؤسسة الرئاسة لطلاب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة وعددهم 500 شاب وفتاة، وحضره رئيس الوزراء شريف إسماعيل ومجموعة من الوزراء، أن البرنامج خطوة محورية كبيرة فى حياة الشباب، وتجعل الشباب يشارك ويقود بشكل جيد، مضيفًا: "التقارير اللى بتجيلى عن أداء الشباب فى البرنامج تسعد أى حد يطلع عليها". 

ووجه الرئيس السيسى رسالة للشباب قائلاً: "أوعو حد يدخل بينكم وبين بلدكم، شباب مصر بخير وبيحب مصر وبيخاف على مصر، أنا مش بقولها سياسة، لكن إحنا لازم نكون منتبهين لكل حاجة بتحاول تفرق شبابنا". 

وأضاف: "محدش هيقدر يؤذى مصر طول ما كتلتها واحدة ومش مختلفة، محدش هيقدر يعمل حاجة طول ما إحنا كتلة واحدة وبنحب بعض وبنخاف على بعض". 

وتابع: "كنت لسه بقول للشباب على مائدة الإفطار تصوروا لو احنا بنفطر فى رمضان من طبق واحد بس، حد كان يقدر يضغط علينا فى عرض السلع؟"، مستطردًا: "أحسن يقولوا مش عاوز الناس تأكل تبقى مصيبة"، وهو الأمر الذى جعل القاعة تعج بالضحك. 

وقال الرئيس السيسى فى هذا الصدد: "أنا بس حابب أقول لكم حجم الوعى والإرادة". وأكد الرئيس على أهمية البرنامج لإعداد الشباب وتعريفهم بالواقع المصرى على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حيث يهدف إلى تشكيل قدرتهم وزيادة وعيهم وصقل مهاراتهم، وتأهيلهم للمشاركة المجتمعية والسياسية والإدارية، معرباً عن تمنياته بأن يتسع البرنامج لمزيد من الشباب، حيث تُجرى فى الوقت الراهن الاختبارات الخاصة بقبول الدفعة الثانية من الشباب. 

وأشار الرئيس خلال كلمته إلى أن قاعدة البيانات الشبابية التى بدأت تتكون فى هذا البرنامج أثبتت أن الشباب المصرى يمتلك وعياً حقيقياً وإرادة لا تلين من أجل المساهمة فى صياغة مستقبل أفضل للوطن، مؤكداً على الاهتمام الذى توليه الدولة للشباب وتأهيلهم، أخذاً فى الاعتبار أن عام 2016 هو عام الشباب، مشيرا إلى أنه سيتم اِنعقاد مؤتمر عام موسع للشباب فى سبتمبر القادم بمدينة شرم الشيخ لمناقشة نتائج الحوار الوطنى الجارى مع الشباب منذ مارس الماضى حول كل القضايا التى تهم الشباب فى مختلف المجالات والقطاعات. 

وأكد الرئيس أهمية استمرار وتعزيز التواصل بين الدولة والشباب، وتفويت الفرصة على جميع محاولات تقسيم المجتمع المصرى ونبذ الفرقة والخلاف بين أبنائه، مشددًا على أهمية وحدة المصريين وزيادة الوعى وتقوية الإرادة لبناء مستقبل الوطن. 
وأشار الرئيس إلى أن شباب مصر، هم أمل هذا الوطن ومستقبله، وأنهم قادرون على تجاوز التحديات والتغلب على الصعوبات، وتحقيق الآمال والطموحات حتى تتبوأ مصر مكانتها اللائقة والمستحقة بين الأمم. 

وكان الرئيس، استمع إلى كلمة ألقاها شاب وفتاة من الدارسين بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، قدما خلالها نبذة عن البرنامج وأهدافه. 

كما استعرض تجربة الشباب خلال الدراسة بالبرنامج والأهداف التى استطاعوا تحقيقها، مؤكدين عزم الشباب على النجاح ومواصلة الطريق من أجل بناء الوطن وتحقيق مستقبل أفضل له. 

بداية الصفحة