أخبار عاجلة

بعد شهور من ترحيلها.. وبلاغ جديد من سمير صبري لأمن الدولة للمطالبة بمنع 'ليليان داود' من دخول مصر

كتب في : الجمعة 23 سبتمبر 2016 بقلم : رشا الفضالى

يتقدم سمير صبري المحامي ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد ليليان داوود الإعلامية اللبنانية السابق ترحيلها وطلب منعها من دخول البلاد يتهمها بالتحريض على اثارة الفتنه وزعزعة استقرار البلاد.

 

وجاء البلاغ على سند من القول يفيد أن: " ليليان داوود كانت تعمل إعلامية على قناة أون تي في وانتهى تعاقدها مع هذه القناة وأصبح وجودها على الأراضي المصرية لا يصادف صحيح القانون وعلى ذلك أصدرت السلطات المختصة قرارا بترحيلها خارج البلاد إلا أنها استمرت في التطاول على مصر ورئيسها وشعبها من الخارج وكانت تنشر على شبكات التواصل الاجتماعي تحريضا كان آخرها تحريضها للأقباط على الكنيسة بخلاف إحداث فتنة داخل المجتمع حيث كتبت قائلة: "إذا أرادت الكنيسة أن تنأى بنفسها عن الانتقادات السياسية فالأولى أن لا تكون جزءا منها".

 

وأضاف في البلاغ: لما كان ذلك وكان من الثابت أن مسلك ليليان داوود جاء مسلكا تحريضيا مخالفا للقانون بغية إحداث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد والتحريض على الدولة وصولا لقيامها بنشر أخبار كاذبة هادفة من ذلك زعزعة الأمن والاستقرار مما يحق معه للمبلغ التقدم ببلاغه هذا ملتمسا إصدار الأمر بإدراج اسمها على قوائم الممنوعين من دخول الأراضي المصرية والتحقيق في الواقعة.

 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الإعلامية ليليان داود، منتصف شهر رمضان الماضي، بعد ساعات من فسخ تعاقدها مع قناة «أون تي في».

 

وقالت ليليان، إن 8 من قوات الأمن اقتحمت منزلها بالزمالك، وألقت القبض عليها وأصرت على نزولها بفردها دون متعلقاتها الشخصية واصطحبوها إلى مطار القاهرة بعد ساعات من عدم التوصل لمكانها قبل ترحيلها إلى لبنان.

بداية الصفحة