سياحة وطيران

وزيرة البيئة عن حملة ECO EGYPT: نقلة جديدة في حماية الموارد الطبيعة

كتب في : السبت 26 سبتمبر 2020 - 5:31 صباحاً بقلم : نورا محمد فرج

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن اليوم يشهد انتقالنا إلى مرحلة جديدة فى حماية الموارد الطبيعة والحفاظ على استدامتها بالتزامن مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحميات والسكان المحليين والعاملين بقطاع السياحة البيئية وهو ما يحقق التنمية المستدامة من خلال الترويج لـ 13 محمية طبيعية كمرحلة أولى بالتعاون مع وزير السياحة والآثار.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها فى الكلمة الافتتاحية لحملة ECO Eygpt للترويج للمحميات الطبيعية ودعما للسياحة البيئية فى مصر بالنيابة عن وزراء السياحة والآثار والطيران المدني والدولة للإعلام من قلب محمية رأس محمد بمحافظة جنوب سيناء.
وأضافت الوزيرة أن اطلاق الحملة الآن فى ظل تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا على السياحة العالمية هو خير دليل على أن مصر دائما فى مرحلة بناء و تطوير و لنكون على استعداد لما بعد انتهاء تلك الأزمة خلال مارس القادم.

وأوضحت فؤاد أن الحملة تستمر لمدة ثلاث سنوات وتهتم المرحلة الأولى فيها بالتعريف بالأماكن المتاحة للمشاهدة بالإضافة إلى اساليب الاستمتاع حتى يتمكن السائح من مشاهدة المعالم الطبيعية والتمتع بالتعرف على ثقافات المجتمع المحلي والمحميات المتنوعة والثرية لقضاء تجاربة فريدة ومتميزة.

وأوضحت الوزيرة أن محمية رأس محمد بها 220 نوع من الشعاب المرحانية و1000نوع من الأسماك وهى أقدم محمية أعلنت عام 1983 ونالت العلامة الخضراء من الاتحاد الدولى لحماية الطبيعة عام 2018 خلال مؤتمر التنوع البيولوجي الذي حظى بدعم رئيس الجمهورية الداعم الحقيقى للعمل البيئى فى مصر .

و قد تقدمت وزيرة البيئة بالشكر لكافة الوزراء المشاركين بالحدث وأثنت على التعاون مع وزراء السياحة والآثار والإعلام والطيران المدني لدعمهم الكامل لخروج بالحدث بالشكل اللائق.

كما قامت الدكتورة ياسمين فؤاد بتكريم كل من المهندس شريف الغمراوى من رزدواد السياحة البيئية والسياحة المستدامة فى مصر والشرق الأوسط وأحمد يحيى الحاصل جائزة افضل مشروع ناشىء فى السياحة المستدامة فى الشرق الأوسط و منير نعمة الله صاحب مؤسسة نوعية البيئة الدولية ومؤسس مفهوم العمارة البيئية فى سيوة لجهودهم فى مجال السياحة البيئية .

بداية الصفحة