رياضه

الكرملين يكشف حقيقة محاولة اغتيال الرئيس بوتين

كتب في : الخميس 15 سبتمبر 2022 - 10:49 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

نفى الكرملين الروسي، اليوم الخميس، تعرض الرئيس فلاديمير بوتين يوم أمس الأربعاء لمحاولة اغتيال في موسكو.


الكرملين 

ومن جانبه قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، إن ما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية عن حول محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء في موسكو غير صحيح، وذلك حسبما نقل موقع روسيا اليوم.


وكانت صحيفة “ذا صن" البريطانية، كشفت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعرَّض إلى محاولة اغتيال، لا تزال تفاصيلها مجهولة، خلال عودته إلى مقره الرسمي، نفذتها دراجة نارية، بإلقاء قنبلة، ما تسبب في انفجار إطار سيارته، وتصاعد الدخان منها.

 

تفاصيل محاولة اغتيال بوتين 

ونقلت "ذا صن"، عن مصادر في الكرملين، أن سيارة الرئيس الروسي «الليموزين»، تعرضت للهجوم، بقنبلة، وأصيبت في عجلتها الأمامية اليسرى تلاه «دخان كثيف»، إلا أن بوتين، لم يصب بأذى، وجرى تأمينه، مؤكدة أنه جرت اعتقالات عدة من جهاز الأمن التابع له.

 

وزعمت الصحيفة البريطانية، أن الهجوم استخدمت فيه دراجة نارية وسيارة إسعاف، مرتبط بالحرب الدائرة في أوكرانيا.

 

ولا يعرف بالتحديد، متى حدثت تلك المحاولة، التي مازالت تفاصيلها «سرية» بحسب الصحيفة البريطانية، التي أكدت اختفاء عدد من الحرس الخاص ببوتين عقب الحادثة.

 

تعرض رئيس أوكرانيا لحادث 

ومن ناحية أخرى تعرَّضت سيارة رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلنيسكي لحادث سير إثر اصطدامها بسيارة أخرى.

 

ووفق السلطات الصحية فإن حالة زيلنيسكي مستقرة، وجرى نقل قائد السيارة إلى أحد المستشفيات لتلقي الإسعافات الأولية بعد إصابته بالحادث.

 

وذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية أن الرئيس يجرى فحصه من قِبل مسعفين، رغم أنه "لم يصب بأذى خطير"؛ حيث اصطدمت سيارة بموكبه مما تسبب في حاجة السائق الآخر للعلاج في المستشفى.

 

وقد وقع الحادث في كييف، وقام الأطباء بفحصه، ثم سافروا معه بعد ذلك. وقد تم التأكد من أنه لا يعاني من إصابات خطيرة بعد تحطم الطائرة في العاصمة الأوكرانية.

وأضاف المتحدث سيرجي نيكيفوروف أن سائق السيارة نُقل إلى المستشفى في سيارة إسعاف لتلقي العلاج. ومن المقرر أن يتم توضيح ظروف الحادث من قبل المحققين.

بداية الصفحة