أخبار عاجلة

الضربة الجديدة للإرهاب الأسود.. وسقوط خلية مكونة من 8عناصر متورطين باستهداف رجال الشرطة فى الجيزة.. المتهمون وراء الهجوم على قوة بطريق أسيوط واستشهاد أمين شرطة وإصابة اثنين وإطلاق النار على خفير 'ميت رهينة'

كتب في : الخميس 26 مايو 2016 بقلم : نادر مجاهد

يتمكن الإدارة العامة لمباحث الجيزة بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطنى من توجيه ضربة جديدة للجماعات الإرهابية، حيث نجحت فى إسقاط خلية إرهابية مكونة من 8 عناصر متورطين فى ارتكاب عدة عمليات استهدفت عدة أكمنة ثابتة ومتحركة، أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة.

وضبط بحوزة المتهمين أسلحة آلية وكمية من الذخيرة، واعترفوا باستخدامها فى تنفيذ العمليات الإرهابية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين وإحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

وتم الكشف عن المتهمين بعد ورود معلومات للواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفيد أن العناصر الإرهابية المتورطة فى الهجوم على رجال الشرطة وتنفيذ عدة عمليات إرهابية شهدتها المحافظة خلال العام الحالى والماضى، ينتمون إلى عدة قرى تابعة لمركز البدرشين.

ومن خلال التنسيق مع ضباط قطاع الأمن الوطنى تم إعداد عدة أكمنة بإشراف العميد عبد الوهاب شعراوى رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، بعد الحصول على إذن من النيابة ومداهمة مساكن المتهمين ليتم القبض على 8 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات لاستخدامها فى استهداف رجال الشرطة.
 
وكشفت التحريات وأقوال المتهمين أن اثنين منهم وراء الهجوم على القوة الأمنية بطريق أسيوط الزراعى مما أسفر عن استشهاد أمين الشرطة أحمد السيد الغاوى وإصابة اثنين من زملائه تابعين لمرور الجيزة، حيث أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية تجاه الضحايا وفروا هاربين بواسطة دراجة بخارية. كما تبين أن المتهمين هاجموا مكتب بريد ميت رهينة بالبدرشين وأطلقوا النار صوب خفير نظامى مما أسفر عن استشهاده فى شهر ديسمبر نهاية العام الماضى، بالإضافة إلى تورطهم فى الهجوم على كمين المرازيق بالبدرشين عدة مرات.
 
وأكد مصدر أمنى أن أحد المتهمين أرشد عن كمية من الأسلحة النارية والذخيرة كان يخفيها بعيدا عن مسكنه، وأرشد أفراد الخلية عن عدد من المتهمين يشتبه فى ارتكابهم مجزرة حلوان، بالهجوم على سيارة شرطة مما أسفر عن استشهاد عدد من رجال مباحث قسم شرطة حلوان. وأضاف المصدر أن هناك حملات أمنية يشارك فيها ضباط الأمن الوطنى والعمليات الخاصة تستهدف عدة مناطق تابعة لنطاق جنوب الجيزة، للقبض على متهمين آخرين متورطين فى تنفيذ عمليات إرهابية وصادر ضدهم أوامر ضبط وإحضار.
 

بداية الصفحة