أخبار عاجلة

صحف قطر تستعين بالإخوان للرد على إهانة السيسي لـ'تميم'

كتب في : السبت 01 إبريل 2017 - 12:03 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

تعمدت الصحف القطرية تجاهل واقعة مغادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قاعة القمة العربية يوم أمس الأمس في العاصمة الأردنية عمان، أثناء إلقاء أمير قطر تميم بن حمد كلمته أمام القادة العرب.

 

وسعت وسائل الإعلام القطرية بما فيها "الجزيرة" إلى محاولة تحسين صورة تميم وكلمته بإعادة نشرها تحت عناوين خادعة ووصفها بأنها أهم كلمة معبرة عن معاناة الأمة.

 

وبهدف الرد على واقعة مغادرة السيسي للقاعة أثناء كلمة تميم، والتي شغلت وسائل الإعلام وغطت على محتوى كلمة تميم التي تبنت الدفاع عن الإخوان، وأعادت الحديث القديم المطالب برحيل النظام السوري.. ونشرت صحيفة "الشرق" القطرية، تعليقا لإبراهيم منير نائب مرشد الإخوان، أشاد فيه بكلمة تميم وزعم أنها معبرة عن نبض الأمة.

 

واستطرد نائب مرشد الإرهابية في مدح الأمير، بالرغم من اعترافه بعدم إعجاب غالبية القادة العرب بكلمة قطر في القمة، واتباعا لسياسة دس السم في العسل التي ينتهجها إعلام الدوحة ضد القاهرة، عرج منير في حديثه إلى ثورة 30 يونيو واصفا إياها بالانقلاب العسكري، وتطاول على الرئيس السيسي في هذا السياق.

 

أيضا لجأت صحيفة "العرب" القطرية، للإعلامي الإخواني الهارب إلى تركيا محمد ناصر على، لصياغة مقال ضد الرئيس السيسي، حمل تشويها أيضا لرجال الجيش المصري، ووصل به حد التطاول على الرئيس الراحل أنور السادات، خلال مقاله الذي خصصه لانتقاد زيارة السيسي إلى أمريكا.

 

الجزيرة بدورها اتسمت بمهنية أكثر ذكاء، ومع تجاهلها للقمة العربية وأحداث الكواليس داخل قاعته الرئيسية، خصصت مساحة هائلة من العناوين المتعلقة بسوء الأوضاع الاقتصادية في مصر.

بداية الصفحة