أخبار عاجلة

مستشار وزير السياحة السابق: السماح للمصريين بالذهاب لشرم الشيخ 'لا يصح'

كتب في : الاثنين 08 اغسطس 2016 بقلم : منى مجاهد

أكد سامح سعد، مستشار وزير السياحة السابق، إن الوزارة بدأت في دعم السياحة الداخلية منذ 2013 بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، ونشطت السياحة خلال شهري ديسمبر ونوفمبر.

 

وأضاف «سعد»، في برنامج «بمنتهى البساطة» على إذاعة «نجوم إف إم»، مساء الأحد أنه «بعد مرور الشهرين توقفت السياحة تمامًا في الأقصر وأسوان، وقررت الوزارة وغرفة السياحة إعطاء صناديق غذاء شهرية للعمال، ولكن قررنا بعدها محاولة جذب للسياحة الداخلية للأقصر وأسوان، في يناير 2014، وحققنا نسبة إشغالات رائعة، ولكن انتهت بعد انقضاء مدة الإجازة».

 

وتابع «سعد» أن «الوزارة حاولت تنشيط السياحة مرة أخرى في إجازة نصف السنة عام 2015، وكان الموسم ناجحًا جدًا في الأقصر وأسوان، وتم تدعيم تذاكر مصر للطيران، وحققنا نسبة إشغالات كبيرة، أما في 2016 وسعنا القاعدة وأعطينا فرصة لشركات السياحة للدخول ضمن المجموعة، ولكن حدثت واقعة الطائرة الروسية، والتي تسببت في خسارة فادحة لمصر».

 

وذكر أن «المبادرات التي خرجت من الوزارات لدعم السياحة في شرم والغردقة كانت مناظرها مش حلوة، لأننا نحتاج لناس تصرف، مش شباب يروح يمشي على الشاطئ في الشتاء»، وأردف: «لا يصح ذهاب بعد المصريين إلى شرم والغردقة لأن سلوكياتهم لا تتناسب مع السائحين».

 

وأكد أن «الفنادق قادرة تسيطر على تنظيم سلوكيات المواطنين في الأكل، وكثرة الصور المسيئة لسلوكيات المصريين في شرم الشيخ والغردقة على السوشيال ميديا حملة ممنهجة».

بداية الصفحة