رياضه

بعد انسحاب ميدو من «بي إن سبورت».. تريكة وجمعة ونادر وفاروق صامتون

كتب في : الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 4:34 مساءً بقلم : نادر مجاهد

في أعقاب قطع مصر للعلاقات مع دولة قطر، أعلن اللاعب المصري المعتزل أحمد حسام ميدو، المحلل الكروي لقناة "بي إن سبورت"، انسحابه من القناة القطرية.

المدير الفني لفريق وادي دجلة، كتب عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر "اليَوْم فقط أعتذر عن عدم الاستمرار في العمل بمجموعة قنوات بي إن سبورتس".

وكانت مصر أعلنت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، قطع العلاقات مع قطر، بسبب ممارساتها في دعم التنظيمات الإرهابية، وتعزيزها بذور الفتنة والانقسام داخل المجتمعات العربية، وذلك بحسب البيان الذي صدر عن الخارجية المصرية.

 

وقال البيان: "تعلن جمهورية مصر العربية غلق أجوائها وموانئها البحرية أمام كافة وسائل النقل القطرية، حرصا على الأمن القومي المصري، وستتقدم بالإجراءات اللازمة لمخاطبة الدول الصديقة والشقيقة والشركات العربية والدولية للعمل بذات الإجراء الخاص بوسائل نقلهم المتجهة إلى الدوحة".

 

ولم تكن مصر الدولة الوحيدة التي تقطع علاقتها مع الدولة التي يحكمها الأمير تميم بن حمد آل ثاني، ففعلت نفس الشيء من الدول العربية السعودية والبحرين والإمارات واليمن وليبيا.

 

وفي الوقت الذي قفز فيه ميدو من سفينة "بي إن سبورت"، لاذ محللون مصريون يعملون بنفس الشبكة بالصمت، حتى الآن، مثل محمد أبو تريكة ووائل جمعة ونادر السيد وهيثم فاروق.

 

فآخر ما كتبه لاعب الأهلي ومنتخب مصر المعتزل محمد أبو تريكة، كان سؤالا ساخرا وجهه إلى جونيو أجاي، مهاجم الأهلي، قائلا "فين السجدة يا أجاي؟" وذلك بعد هدف النيجيري في مرمى الوداد المغربي أمس، في إشارة ساخرة إلى تصريحات مهاجم الأهلي الهارب سليماني كوليبالي، الذي ادعى أن المسؤولون في القلعة الحمراء كانوا يجبرونه على السجود.

يذكر أن الجريدة الرسمية المصرية، نشرت أمس قرار محكمة جنايات القاهرة، بإدراج 1500 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والموالين لها على قوائم الارهاب، وجاء في القائمة اسم محمد أبو تريكة.

 

أما وائل جمعة، الذي زامل تريكة في الأهلي والمنتخب، فآخر نشاطاته على تويتر كانت بالأمس، حين أعاد نشر صورة له نشرها حساب أهلاوي، وهو يضحك في ستوديو "بي إن سبورت" بعد تقدم الأهلي على الوداد بهدف لمؤمن زكريا.

 

ذلك فيما خلت الصفحة الشخصية لنادر السيد على موقع "فيس بوك" من أي رد فعل تجاه الأزمة العربية القطرية، بل إنه لم يمارس أي نشاط عبر الصفحة منذ نشر صورة شخصية له في 21 مايو الماضي.

"سبحان الله. الخامس من يونيو. العاشر من رمضان. انكسار وانتصار" جاءت تلك الجملة على لسان هيثم فاروق، فجر اليوم، كآخر ما نشره لاعب الزمالك وفينورد الهولندي السابق، عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

 

وبذلك يكن ميدو المحلل المصري الوحيد الذي انسحب –حتى الآن- من "بي إن سبورت" في غمار الأزمة المشتعلة حاليا.

 

بداية الصفحة