رياضه

رباعية لهولندا في الدانمارك استعدادًا للمونديال

كتب في : الأحد 27 مارس 2022 - 12:41 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

حقق منتخب هولندا فوزًا كبيرًا على ضيفه الدانماركي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما على ملعب يوهان كرويف أرينا بأمستردام، ضمن استعداداتهم لخوض بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وسجل أهداف فوز الطواحين الهولندية عن طريق كل من "ستيفن بيرجوين، وناثان أكي، وممفيس ديباي، وستيفن بيرجوين" في الدقائق 16'29'38'71.

فيما أحرز هدفي الدنمارك بأقدام كل من "يانيك فيسترجارد، وكريستيان إريكسن" في الدقيقتين 20'48.

وتأتي تلك المباراة من أجل نقاط التصنيف العالمي للمنتخبين، وبإمكان المنتخب الهولندي تعزيز سلسلته القياسية عند استضافة ألمانيا الثلاثاء المقبل، بملعب يوهان كرويف أرينا، ضمن التحضيرات للمونديال.

وشهد اللقاء مشاركة النجم الدنماركي كريستيان إريكسن في مباراته الأولى مع منتخب بلاده منذ إصابته بأزمة قلبية في الصيف الماضي، خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وسجل إريكسن هدفًا بعد نزوله لملعب المباراة بنحو دقيقتين، حيث دخل بديلاً في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدفًا رائعًا.

وكان إريكسن انتقل إإلى برينتفورد في يناير الماضي، بعدما فسخ تعاقده مع إنتر ميلان، في ظل منع إيطاليا مشاركة الرياضيين في المنافسات بأجهزة تنظيم ضربات القلب.

يذكر أن إريكسن قد تعرض لأزمة قلبية حادة، خلال مباراة الدنمارك وفنلندا في يورو 2020، ولم يستطع إكمال البطولة، وتوقف عن اللعب للعلاج والتأهيل منذ ذلك الحين، حتى ظهر في مباراة اليوم.

بداية الصفحة