حوادث

إخلاء سبيل 3 أطباء و3 ممرضين بالغربية في واقعة وفاة سيدة بمركز خاص

كتب في : الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 10:50 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

قررت جهات التحقيق بدائرة ثالث المحلة الكبرى بمحافظة الغربية إخلاء سبيل ٣ أطباء و٣ ممرضين يعملون بأحد المراكز الطبية المتخصصة في جراحات الأنف والأذن والحنجرة بمدينة المحلة الكبرى مع أخذ التعهد عليهم بالحضور عند طلبهم واستعجال تقرير الطبيب الشرعي في واقعة وفاة سيدة أثناء إجرائها عملية جراحية في الأنف، حيث أصيبت بمضاعفات طبية أدت إلى وفاتها داخل المركز الطبي عقب إعطائها حقنة بنج خلال العملية.

كما قررت جهات التحقيق، تشكيل لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالغربية لمعاينة المركز الطبي محل الواقعة لبيان مدى حصوله على تراخيص لإجراء مثل هذه الأنواع من العمليات من عدمه.


جاء ذلك عقب تقدم أسرة السيدة المتوفاة ببلاغ يتهم الأطباء العاملين بالمركز الطبي بالإهمال وتسببهم  في وفاتها إثر إعطائها حقنة بنج زائدة على حد اتهامهم، حيث باشرت جهات التحقيق التحقيقات في الواقعة وتم استدعاء الأطباء والممرضين العاملين بالمركز الطبي الخاص الذي شهد الواقعة وندب لجنة من الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والاستماع لأقوال أسرة المتوفاة.


وكانت لجنة العلاج الحر بمديرية الصحة بالغربية قد قررت غلق مركز طبي خاص لجراحات الأنف والأذن والحنجرة بمدينة المحلة الكبرى بعد وفاة سيدة أثناء إجرائها عملية جراحية بالأنف، داخل أحد المراكز الطبية الخاصة الشهيرة بمنطقة بسيسة التابعة لدائرة ثالث المحلة الكبرى.


تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية  إخطارا من مأمور قسم ثالث المحلة الكبرى يفيد بورود بلاغات من الأهالي تفيد بمصرع سيدة تبلغ من العمر ٢٠ عاما داخل مركز خاص  لجراحات ومناظير الانف والأذن والحنجرة، أثناء أجرائها عملية جراحية بالأنف تعديل حاجز أنفي.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ، وبسؤال أهل السيدة تبين أنها تبلغ ٢٠ سنة، ومتزوجه وأم لثلاث أطفال، مقيمة بسمنود، ودخلت المستشفى لتجري عملية جراحية في الأنف بأحد المراكز الطبية الخاصة، وتوفيت على أثرها.

 تم نقل السيدة إلى مشرحة المستشفى العام، للكشف الطب الشرعي عليها، وإعداد تقرير بأسباب الوفاة.

تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة واستمرار التحقيقات 

بداية الصفحة