حوادث

استدعاء “إبراهيم عيسى” للتحقيق معه أمام النائب العام بتهمة إهانة البرلمان

كتب في : الأحد 05 مارس 2017 - 12:25 صباحاً بقلم : ليلى عصام فريد

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، ضد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة المقال، والذي يتهمه فيه بإهانة البرلمان المصري، والتشكيك فيه أمام الرأي العام المصري.

 

وقرر النائب العام تحديد جلسة،اليوم، الأحد، للتحقيق مع “عيسى” وذلك بالمكتب الفني للنائب العام في مدينة الرحاب، وتم تحديد الساعة الواحدة ظهرا للتحقيق معه، على ان يكون الدخول من البوابة رقم 6 للمبنى.

 

وكان البلاغ المقدم من البرلمان، ذكر أن المشكو في حقه “إبراهيم عيسى”، دأب على إهانة البرلمان بعبارات تحط من شأنه لدى الرأي العام المصري، كان آخرها ما نشر في العدد الصادر بتاريخ الثلاثاء 28 فبراير 2017، والذي جاء في الصفحة الأولى منه عبارات تضمنت إهانة لمجلس النواب المصري، وتقليل وتحقير من شأنه لدى الشعب المصري، ووصفه بعبارات منها أنه “فيلم كارتون”، وأنه من “إخراج جهاز الأمن الوطني”.

 

وأضاف البلاغ أن الصحفي “إبراهيم عيسى”، رئيس تحرير جريدة المقال، ذكر في الصفحة الأولى من العدد المشار إليه، محاكاة ساخرة لجوائز “الأوسكار”، ومنحها إلى البرلمان المصري باعتباره أفضل “فيلم كارتون”.

بداية الصفحة