أخبار عاجلة

قطر تمنح مواطنى 80 دولة حق دخولها بدون تأشيرة لمواجهة عزلتها الدولية

كتب في : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 12:08 صباحاً بقلم : أحمد السعدى

فى خطوة لكسر العزلة ومواجهة الأزمات الاقتصادية التى تتكبدها إمارة قطر الداعمة للإرهاب منذ المقاطعة العربية التاريخية لها يوم 5 يوينو الماضى، ألغت السلطات القطرية تأشيرة الدخول لمواطنى 80 دولة حول العالم.

 

وزعم بيان صادر عن وزارة السياحة القطرية امس الخميس، أن قطر أصبحت الآن أكثر بلدان الشرق الأوسط انفتاحاً بفضل الباقة الجديدة من تدابير تيسيرات التأشيرات، مشيرة إلى أنه صار بإمكان الزائرين من شتى أنحاء العالم دخول قطر بدون تأشيرة أو بملء استمارات طلبات إلكترونية بسيطة وفقاً لجوازات السفر التي يحملونها.

 

ودشنت الوزارة القطرية موقعا إلكترونيا، للتعريف بخطط عمل التأشيرات التى تناسب كل مواطن من الدول الـ 80، والإجراءات التي يلزم اتباعها لطلب الحصول على تأشيرة إذا لزم الأمر، وذلك فى محاولة لتعويض الخسائر الاقتصادية بزيادة عدد السائحين فى الوقت الذى منى فيه قطاع السياحة فى البلاد لخسائر فادحة.

 

ومن بين الدول التى تم إلغاء الـاشيرة لمواطنيها من جانب الدوحة تركيا والنمسا وجزر البهاما وبلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وقبرص وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وآيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وغيرهم.

بداية الصفحة