أخبار عاجلة

الأوقاف تطالب العلماء الموفدين للخارج برمضان بالابتعاد عن القضايا الخلافية

كتب في : الأربعاء 11 إبريل 2018 - 12:19 صباحاً بقلم : حكيم حلاوة

طالب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة العلماء الأئمة والقراء الموفدين للخارج خلال شهر رمضان المبارك بالابتعاد عن القضايا السياسية والمذهبية الخلافية والتمسك بالانضباط والالتزام بالعفة والوقار معربا عن ثقته في أخلاقهم و مستواهم العلمي والديني والثقافي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف, اليوم الثلاثاء, مع العلماء الموفدين للخارج من الأئمة والقراء خلال شهر رمضان المبارك هذا العام في إطار دور مصر الريادي في خدمة
الإسلام ونشر الفكر الوسطي في ربوع العالم أجمع بحضور رئيس قطاع المديريات الإقليمية الشيخ صبري ياسين دويدار ومدير عام العلاقات الخارجية بالوزارة الدكتور طارق عبدالحميد ومعاون الوزير لشئون المتابعة الدكتور عبدالله حسن عبدالقوي.

كما نصح الوزير الموفدين الالتزام بأخلاق وقيم الدين الحنيف, مبينا أن الجانب العلمي وحده ليس كافيkا, فالأخلاق مقدمة على العلم, وطالبهم أن يظهر المبتعث إماما كان أو قارئا بمظهر لائق جيد يتناسب مع مكانته العلمية والدينية متمنيا لهم المزيد من التوفيق.

وطالب جمعة الموفدين بعدم الخوض في القضايا الجدلية وعدم الحديث في السياسة والتفرغ لمهمتهم الدعوية في ضوء سماحة الإسلام ومنهجه الوسطي مؤملا أن يكون كل منهم سفيرا ونموذجا مشرفkا لدينه وبلده, موضحkا أنه تم اختيار أفضل العناصر المتقدمة بكل شفافية ونزاهة مطلقة كدأب الوزارة في كل الأعمال.

وقرر وزير الأوقاف بسرعة صرف زي أزهري لجميع الأئمة والقراء الموفدين للخارج خلال شهر رمضان المبارك على نفقة الوزارة.

بداية الصفحة