إقتصاد وأعمال

بالأرقام.. تفاصيل رفع بنك مصر أسعار الفائدة على حساب التوفير والجاري

كتب في : الثلاثاء 07 يونيو 2022 - 3:04 مساءً بقلم : محمود العطار

 

يسعى العديد من المواطنين لزيادة الدخل الخاص بهم عن طريق استثماره في أوعية استثمارية آمنة، ومن أفضل الأوعية الاستثمارية، وضع الأموال في البنوك لاستثمارها بشكل آمن.

وتقدم البنوك العاملة في السوق المحلية أسعار فائدة تنافسية على المنتجات المصرفية بالبنك مثل الودائع وحسابات التوفير والحسابات الجارية والشهادات.

وتعد الحسابات الجارية وحسابات التوفير بالبنوك من أكثر المنتجات المصرفية التي تلاقي إقبالا لدى شريحة كبيرة من المواطنين لسهولة إجراءات فتح الحساب وحرية السحب والإيداع.

ويقدم بنك مصر، حسابات التوفير بالعملة المحلية بعدة شرائح لتناسب كافة احتياجات العملاء.

وقام بنك مصر برفع أسعار الفائدة على حسابات التوفير بنسبة بلغت 1%، يأتي ذلك على خلفية قيام البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة بلغت 3% منذ بداية العام الجاري.

وتنشر بوابة أخبار اليوم، بالأرقام أسعار الفائدة على حسابات التوفير والحسابات الجارية بالجنيه المصري في بنك مصر.

يمكنك فتح حساب جاري أو حساب توفير بحد أدنى 1500 ​جنيه ​مصري، والحد الأدنى لاحتساب العائد في حساب التوفير 3000 جنيها، مع ترك الحرية للعميل في اختيار دورية صرف العائد لحسابات التوفير ما بين (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي).

بينما يبلغ فتح الحد الأدنى لاحتساب العائد في الحساب الجاري ذو العائد اليومي 50 ألف جنيها جنيها، مع ترك الحرية للعميل في اختيار دورية صرف العائد لحسابات التوفير ما بين (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي)، في حين يبلغ الحد الأدنى لاحتساب العائد في الحساب الجاري لأصحاب المعاشات ذو العائد الشهري ألف جنيها فأكثر.

أسعار الفائدة على حسابات التوفير في بنك مصر

- من 3000 جنيها وحتى 5 آلاف جنيها، وتبلغ نسبة الفائدة عليها نحو 4% شهريا، ونحو 4.25% ربع سنوي (كل 3 شهور)، ونحو 4.375% نصف سنوي (6شهور)، و4.50% فائدة سنوية.

- من 5 آلاف جنيها وحتى 50 ألف جنيها، وتبلغ نسبة الفائدة عليها نحو 4.25% شهريا، ونحو 4.50% ربع سنوي (كل 3 شهور)، ونحو 4.625% نصف سنوي(6 شهور)، و4.75% فائدة سنوية.

- من 50 ألف جنيها وحتى 250 ألف جنيها، وتبلغ نسبة الفائدة عليها نحو 4.75% شهريا، ونحو 5% ربع سنوي (كل 3 شهور)، ونحو 5.125% نصف سنوي(6 شهور)، و5.25% فائدة سنوية.

- من 250 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه، تبلغ نسبة الفائدة عليها نحو 5.25% شهريا، ونحو 5.50% ربع سنوي (كل 3 شهور)، ونحو 5.625% نصف سنوي(6 شهور)، و 5.75% فائدة سنوية.

- أكثر من 500 ألف جنيها، وتبلغ نسبة الفائدة عليها نحو 5.75% شهريا، ونحو 6% ربع سنوي (كل 3 شهور)، ونحو 6.125% نصف سنوي (6 شهور)، و6.25% فائدة سنوية.

أسعار الفائدة على الحسابات الجارية ذو العائد اليومي في بنك مصر..

- من 50 ألف جنيها وحتى 100 ألف جنيها، وتبلغ نسبة الفائدة عليها نحو 5%.

- من 100.001 ألف جنيها وحتى 500.000 ألف جنيها، وتبلغ نسبة الفائدة عليها نحو 5.25%.

- من 500.001 ألف جنيها وحتى مليون جنيها، وتبلغ نسبة الفائدة عليها نحو 5.50%.

- بينما تبلغ أسعار الفائدة على الحساب الجاري لأصحاب المعاشات ذو العائد الشهري 6%.

مميزات اضافية يستفيد بها العميل صاحب حساب التوفير والحساب الجاري..

يمكن للعميل الاستعلام عن حساباته وتنفيذ معظم المعاملات البنكية مجاناً من خلال خدمة الانترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول المقدمة من بنك مصر، هذا بجانب إتاحة شراء شهادات ادخار بنك مصر خصماً من حسابك وإضافة العائد للحساب تلقائياً في تاريخ الاستحقاق.

يمكن للعميل سداد قيمة أقساط التأمين خصماً من حسابك، مع إمكانية فتح حساب مشترك باسم أكثر من شخص، واجراء كافة المعاملات البنكية من خلال فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ويتيح حساب التوفير، امكانية اصدار بطاقة خصم فوري على الحساب، بالإضافة لسهولة التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الالي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية على مدار اليوم، مع إمكانية اصدار كافة أنواع البطاقات الائتمانية بضمان حساب التوفير.

ويمكن للبنك أن يقوم بسداد الالتزامات المختلفة نيابة عن العميل في حالة وجود تعليمات مستديمة بذلك خصماً من الحساب، مع إمكانية تحويل المرتبات والمعاشات من الجهات المعنية للحساب بناءاً على رغبتك

بداية الصفحة