أخبار عاجلة

وزير الرياضة: محاولات جادة لإذاعة مباريات مصر بالمونديال على القنوات الأرضية

كتب في : الاثنين 20 نوفمبر 2017 - 12:03 صباحاً بقلم : مصطفى عزت

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إنه كان هناك لقاء بين رئيس الحكومة ورئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، وقال حينها المهندس شريف إسماعيل لرئيس الاتحاد: "ليس من المنطقى عدم إذاعة مباريات دولة تأهلت لكأس العالم".

 

وأضاف عبد العزيز، خلال كلمته امس، باجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم علق على كلام رئيس الحكومة قائلا: "هذا الكلام منطقى"، وأوضح الوزير أنه تولى المسئولية وكانت هناك ترتيبات أخرى فيما يخص حقوق بث المباريات الحصرى الممنوحة لإحدى الشركات، لكنه سيبذل جهدا من أجل حصول الدول المشاركة فى البطولات الرياضية على مشاهدة مباريات منتخب بلادها على الترددات الأرضية.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن هناك محاولات جادة من قبل اتحاد الإذاعة والتلفزيون فى هذا الصدد سواء من خلال تجهيز البنية التحتية لعرض المباريات على الترددات الأرضية، بالإضافة إلى المسار التقنى للتحضير لهذا الموضوع.

 

وأوضح الوزير، أن هناك 4 دول عربية تشارك لأول مرة فى كأس العالم وهذا يعنى أن نسبة المشاهدة ستكون عالية جدا فى الوطن العربى، بالإضافة إلى متابعة المصريين للمباريات التى سيحكمها المصرى جهاد جريشة، وهذا يعنى ان حجم المشاهدة سيكون أعلى بكثير من كل البطولات السابقة.

 

وتابع: "هناك محاولات جادة لبث المباريات على القنوات الأرضية، وهناك مبادرة من ناحية الوزراة لعمل مشاهدة جماعية فى عدد من مراكز الشباب والاندية، وتم بالفعل تقدم عدد من الشركات لحجز ما يقرب من 50 مركز شباب لإذاعة مباريات كأس العالم ومتوقع مع قرب إنطلاق البطولة أن يتم حجز من 3 إلى 4 آلاف مركز"، مؤكدا أن هذه الشركات دفعت ملايين الجنيهات، من أجل الحصول على مكان لإذاعة المباريات.

بداية الصفحة