أخبار عاجلة

الدولة تسترد 36 ألف فدان من الأراضي المنهوبة في 72 ساعة

كتب في : الخميس 18 مايو 2017 - 1:57 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أعلن المحافظون عن جهودهم في استرداد أراضي الدولة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء Dmc» امس وجاءت كالتالي:

 

البحيرة

ففى محافظة البحيرة، قالت المهندسة نادية عبده، أنه تم استرداد 10 آلاف فدان من أراضي الدولة المنهوبة، مضيفة، أنها تعمل على تقنين بعض الأراضي، وتابعت أن القوات المسلحة والشرطة لعبتا دورا كبيرا في الحفاظ على هيبة الدولة، ضد المتعدين على الأراضي، خلال إزالة تعديات اليوم.

 

وقالت: إنه سيتم التفاوض في أسعار بعض الأراضي مع واضعي اليد، طبقا للتسعير.

 

بني سويف

وقال المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف: إن هناك خطة محكمة لاستعادة حق الشعب، وإزالة التعديات على أراضي الدولة، موضحا أنه تم إزالة التعديات على 2400 فدان، خلال يومين.

 

وتابع: إن إزالة التعديات على أراضي الدولة، يتم بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة، ونعهد باسترجاع حق الشعب والدولة، في أقل فترة ممكنة.

 

دمياط

وقال الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط: إن هناك توجيهات رئاسية على أعلى مستوى؛ لإزالة التعديات على أراضي الدولة، بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية والرقابة الإدارية، مشيرا إلى أنه تم إزالة 18 فدان تعديات، ووضع يد على أملاك الدولة.

 

بورسعيد

وأكد محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، أنه تم إزالة 1500 فدان من التعديات على أراضي الدولة، مضيفا أنه سيتم استكمال باقي التعديات غدا.

وأضاف أنه سيتم إزالة أي تعديات غير مدرجة، موضحا أن محافظة بورسعيد استرجعت هيبة الدولة من جديد، بعد إزالة التعديات.

 

الإسماعيلية

وقال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، أن هناك حصرا لجميع أراضي الدولة داخل المحافظة، مضيفا أنه تم رصد وجود 12 ألف فدان تعديات على أراضي الدولة، جار تنفيذ إزالتها.

 

وأضاف أنه في حال وجود أراضي استصلاح زراعي غير مقننة، لن يتم المساس بها، ولكن ستقوم بتقنين أوضاع هذه الأراضي.

 

السويس

وقال اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، أن المحافظة تعمل على استغلال فرص الاستثمار المتاحة بالسويس، وعقدنا مؤتمر الاستثمار الأسبوع الماضي.

 

وأضاف أن هدفنا هو استرداد حق الشعب بحملات إزالة على التعديات على أراضي الدولة.

وأكد محافظ السويس أنه سيتم استرداد 2000 فدان غدا، وننتهي من المهمة خلال 11 يوما.

 

يأتي ذلك بعد 72 ساعة فقط، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته محافظة قنا، بإزالة التعديات على أراضى الدولة.

بداية الصفحة