محافظات

استمرار العمل في منطقة شمال الحرفيين ضمن تطوير القاهرة التاريخية

كتب في : الاثنين 24 يناير 2022 - 3:56 مساءً بقلم : محمد عصمت

 

يتابع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، يرافقه إبراهيم عبدالهادي، نائبه بالمنطقة الغربية، واللواء محمد عبدالجليل، رئيس حي منشأة ناصر، موقع الإزالات الجاري تنفيذها بشمال الحرفيين.

وقال المحافظ، إن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتطوير منطقة القاهرة التاريخية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة إعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية، للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابعين المعماري والعمراني لهذه المنطقة، مشيرًا إلى أن الرؤية العامة لمشروع تطوير القاهرة التاريخية تقوم على حفظ وتحسين النشاطين الاجتماعي والاقتصادي للنسيج العمراني، وتكوين مقصد سياحي تاريخي جديد للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها.

كانت محافظة القاهرة، قد اعتمدت مشروع تخطيط منطقة شمال الحرفيين بمسطح حوالى ‎٦٠ فدانًا، بحي منشأة ناصر، ويشمل المشروع 15 عمارة، تضم كل واحدة 40 وحدة سكنية، بإجمالي 600 وحدة ويبلغ مسطح الوحدة الواحدة ٨٣ م2، كما يضم 3 عمارات بإجمالي 60 وحدة مسطح الوحدة الواحدة 75 م2.

ويتابع يوميًا، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مشروع شمال الحرفيين الجاري تنفيذه، وهو مشروع نموذجي سيساعد على إخلاء منطقة القاهرة التاريخية من الورش، التي لا يتناسب وجودها مع طبيعة المكان وأهميته التاريخية والسياحية.

بداية الصفحة