رياضه

شاهد..ريوس وأوباميانج: يقودان دورتموند لوضع قدم في ربع نهائي دوري أوروبا

كتب في : الجمعة 11 مارس 2016 بقلم : نادر مجاهد

يقطع روسيا دورتموند شوطاً كبيراً نحو التأهل للدور ربع النهائي في دوري أوروبا لكرة القدم بعدما أكرم ضيافة توتنهام هوتسبر الإنجليزي بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في ذهاب دور الـ16 للبطولة على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» أمس

يدين «أسود الفستفاليا» بهذه النتيجة للثنائي بيير إيمريك أوباميانج صاحب الهدف الأول في الدقيقة 30 ، وماركو ريوس، ثنائية في الدقيقتين 61 و70.

وأنهى اصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بهدف نظيف جاء إثر تمريرة عرضية من مارسيل شميلتسر، ارتقى لها أوباميانج برأسه على يسار الفرنسي هوجو لوريس الذي اكتفى بمتابعة الكرة وهي تعانق الشباك، ليرفع رصيده من الأهداف في البطولة لخمسة.

وفي الشوط الثاني، أكد ريوس تفوق الفريق الألماني الواضح بالهدف الثاني بعد متابعة لرأسية نيفين سوبوتيتش ليطلق كرة صاروخية في الزاوية الضيقة لمرمى الضيوف، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد تمريرة رائعة من جونزالو كاسترو، قابلها ريوس، بقدمه اليمنى مباشرة في الشباك.
ويأتي هذا الانتصار ليصعب من مهمة الفريق الإنجليزي قبل مباراة الإياب التي سيخوضها على ملعبه «وايت هارت لين» الخميس المقبل، حيث يتعين عليه الفوز بفارق أربعة أهداف من أجل التأهل مباشرة للدور التالي.
وعلى ملعبه "أرينا لفيف" حقق شاختار دونيتسك فوزاً مريحاً أمام ضيفه أندرلخت البلجيكي بثلاثية مقابل هدف.

أنهى الفريق الأوكراني شوط المباراة الأول متقدما بثنائية نظيفة وفي غضون ثلاث دقائق، حيث تقدم تايسون بارسيلوس في النتيجة في الدقيقة 21 قبل أن يعزز ألكسندر كوتشر النتيجة بعدها بثلاث دقائق.

وفي الشوط الثاني، أبقى المهاجم الغاني المتألق فرانك أتشيمبونج على آمال الفريق الزائر بعدما قلص الفارق في الدقيقة 69.
إلا أن المهاجم المخضرم إدواردو دا سيلفا وسع الفارق من جديد لأصحاب الأرض في الدقيقة 79.

وبهذا، يضع الفريق الأوكراني هو الآخر قدما في دور الثمانية قبل مباراة الإياب التي سيحتضنها ملعب "كونستانت فاندن ستوك" معقل أندرلخت الخميس المقبل.

وحقق فنربخشة التركي فوزاً غير مطمئن بهدف نظيف في عقر داره «شكري سراج أوجلو» أمام ضيفه سبارتا براج البرتغالي.
وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 82 من أجل تسجيل هدف التقدم عبر محمد توبال.

وبهذه النتيجة يضع الفريق التركي نفسه في موقف لا يحسد عليه قبل مباراة الإياب التي ستقام الأسبوع المقبل على ملعب "بلدية براجا" معقل الفريق البرتغالي.
وخيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت بازل السويسري بضيفه الإسباني إشبيلية، حامل اللقب، على ملعب «سانت جاكوب بارك» معقل الأول.
شهدت المباراة طرد لاعب الوسط الفرنسي لإشبيلية، ستيفان نزونزي، بعدما أشهر له حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية قبل النهاية بثلاث دقائق.
وستكون الأفضلية النسبية في مباراة الإياب الأسبوع المقبل في صالح الفريق الأندلسي لاسيما وأنه سيحظى بدعم جماهيري كبير على ملعبه «رامون سانشيز بيثخوان»

بداية الصفحة