حوادث

سعيد..شاب أنقذ فتاة مخطوفة من قبضة عصابة بالإسكندرية..

كتب في : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 12:12 صباحاً بقلم : محمود العطار

انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة لفتاة يحملها شابان بينهما على دراجة بخارية «اسكوتر»، وأشار ناشروا الصور أنها حدثت داخل نفق السويس بمدينة الإسكندرية، وما هي إلا ساعات ونشر عدد من الصفحات منشورات تفيد أن الصورة لفتاة من مدينة الزقازيق، وكانت عرضة للاختطاف لولا تدخل شاب سكندري لإنقاذها، وانهالت منشورات الاحتفاء بموقف الشاب.

وتواصل موقع «فيتو» مع الشاب محمد سعيد، والذي يعمل مهندسا ومديرا لإحدى المراكز الخاصة بالإسكندرية، الذي كشف عن تفاصيل إنقاذه فتاة مختطفة من الشرقية، عندما شاهدها تركب بين شابين على دراجة بخارية بنفق قناة السويس وسط مدينة الإسكندرية، وشك في أمرهم، وقام بتصويرهم وتتبعهم إلى أن تمكن أمين شرطة من القبض عليهم، واشتعلت صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك احتفاءً به.

وقال سعيد:" إنه كان يسير بسيارته بنفق قناة السويس، ولفت نظره دراجة بخارية «إسكوتر صيني» عليه 3 أفراد، ولدان وفي المنتصف بينهما بنت، والموقف كان لافتا للغاية، خاصة أن الفتاة تبدو عليها حالة الإعياء أو مخدرة.

وتابع: «قمت بإخراج هاتفي المحمول وبدأت أصور بسرعة الموقف، وبقول في الفيديو إن الاسكوتر دا أنا شاكك فيه ومنظر البنت باين قوي إنها متخدرة ونشرت الفيديو على الفيس طبعا الناس هاجمتني في ساعتها لأنها فكرت إني معملتش حاجة وكنت تركت الموبايل وبدأت أطاردهم، وأوقفت السيارة بعرض الطريق عندما لاحظت وجود أمين شرطة وأبلغته بتفاصيل الموقف.

وأضاف سعيد: «تفاعل معي أمين الشرطة فورا، وقام بمطاردتهم بالدراجة البخارية الخاصة به، وكنت وراءهم والأمين أوقفهم عند كوبري محرم بك، ووصلت وجدت أمين الشرطة قد احتجزهم، وبالفعل الفتاة كانت في حالة تخدير تام، وقام أمين الشرطة باقتيادهم للقسم بعد طلب قوة، والتأكد أن الفتاة مختطفة».

أمن الإسكندرية يكشف لغز اختطاف فتاة وسرقة مشغولاتها الذهبية

وأشار سعيد، إلى أنه بعد ذلك فوجئ بأن صفحات فيس بوك نشرت الفيديو وتوصلوا لأهل الفتاة في الزقازيق وأعيدت الفتاة لأهلها، وسط عبارات الثناء والشكر لما قام به، مؤكدا أنه فعل هذا عندما شعر أن هناك شيئا مريبا في الموقف وبالفعل كان حدسه حقيقي وعلى أي شخص يرى أي موقف مشابه أن يتحرك بسرعه لأقرب شرطي أو يقوم بلفت الانتباه إلى هذا الأمر، إلا أنه حتى الآن لم يصدر أي بيان رسمي بشأن تلك الواقعة.

بداية الصفحة