رياضه

دليلك لمشاهدة مباراة قطر والإكوادور في افتتاح المونديال

كتب في : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 11:02 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

يخوض المنتخب القطري، مواجهة قوية اليوم الأحد أمام منتخب الإكوادور في افتتاح مباريات بطولة كأس العالم، المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

موعد مباراة قطر والاكوادور

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في السادسة مساءً، على استاد البيت بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتذيع مجموعة قنوات بى إن سبورتس المشفرة والمجانية المباراة، حيث أعلنت المجموعة إذاعة 22 مباراة من مباريات كأس العالم عبر قنواتها المفتوحة.

تردد قنوات بين سبورت الناقلة لمباريات كأس العالم قطر 2022 

تردد قناة «beIN SPORTS HD «1.2.3 
- القمر الصناعي: نايل سات.

- التردد: 11013.

- الاستقطاب: أفقي.

- معدل الترميز: 27500.

- معدّل التصحيح: 3/2.

تردد قناة «beIN SPORTS HD «4.5.6

- القمر الصناعي: نايل سات.

- التردد: 11054.

- الاستقطاب: أفقي.

- معدل الترميز: 27500.

- معدل التصحيح: 3/2

تردد قناة «beIN SPORTS HD «7 الناقلة لمونديال قطر

- القمر الصناعي: نايل سات.

- التردد: 12604.

- الاستقطاب: أفقي.

- معدل الترميز: 27500.

- معدل التصحيح: 3/2.

التشكيل المتوقع 

قطر: يوسف حسن، بيدرو ميجيل، طارق سلمان، همام أحمد، خوخي بوعلام، عاصم ماديبو، محمد البياتي، حسن الهيدوس، أكرم عفيف، محمد مونتاري، خالد منير.

 

الإكوادور: دومينجيز، بريسيادو، هينكابي، توريس، إستوبنيان، جرويسو، كاسييدو، سيفوينتس، بلاتا، إيبارا، إينر فالنسيا.

 

أول 3 نقاط

ويرغب كلا المنتخبين في تحقيق انطلاقة قوية بحصد أول 3 نقاط من أجل محاولة خطف بطاقة العبور للدور الثاني في المجموعة التي تضم أيضا منتخبي هولندا والسنغال.

 

ويملك منتخب قطر بقيادة مديره الفني الإسباني فليكس سانشيز، عددًا مميزًا من اللاعبين، ومنهم المجنسين.

 

يأتي أبرز لاعبي منتخب قطر بطل آسيا، عبد الكريم حسن الظهير الأيسر الأفضل في القارة الآسيوية، وبسام الراوي وبوعلام خوخي وبيدرو ميجيل وعاصم ماديبو وكريم بوضياف في خط الدفاع والوسط، وفي الهجوم يملك العنابي عددا مميزا من اللاعبين مثل حسن الهيدوس وأكرم عفيف والمعز علي ومحمد مونتاري.

 

فيما يضم منتخب الإكوادور بقيادة مديره الفني الأوروجواياني جوستافو ألفارو، عددًا مميزًا من اللاعبين المحترفين في القارة الأوروبية، ولعل أبرز نجوم المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية، المدافع بييرو إنكابيي لاعب باير ليفركوزن الألماني، وبيرفيس إستوبينيان ظهير أيسر فياريال الإسباني، ومويسيس كايسيدو لاعب وسط برايتون الإنجليزي، وجونزالو بلاتا جناح فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، وإينر فالنسيا مهاجم فريق فنربخشة التركي.

 

حكم مباراة الافتتاح

وجرى اختيار الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو لقيادة المباراة الافتتاحية لمونديال 2022 في كرة القدم بين قطر المضيفة والإكوادور  الأحد على استاد البيت في مدينة الخور، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي «الفيفا».

 

وذكر «الفيفا» في بيان: بعمر السادسة والأربعين، هو أحد أكثر الحكام خبرة في أوروبا، وبدأ بالإشراف على المباريات منذ عام 2010. كان حكم فيديو مساعد في كأس العالم 2018.

بداية الصفحة