حوادث

قرار جديد من النيابة في واقعة ضبط مسجل خطر وعاطل لاتهامهما بقتل صديقهما بدمياط

كتب في : السبت 05 نوفمبر 2022 - 5:52 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

واصلت النيابة العامة تحقيقاتها فى واقعة تورط مسجل خطر وعاطل فى قتل صديقهما بعيار ناري من فرد خرطوش والتخلص من جثته وسط الأراضي الزراعية بسبب خلافات مالية بينهما، حيث استعجلت النيابة تحريات المباحث النهائية حول الواقعة ونشاطهما الإجرامي، كما صرحت بدفن الجثة عقب عرضها على الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة.

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وبعرضهما على قاضى المعارضات قرر تجديد حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات .

كان مدير أمن دمياط تلقى إخطارًا يفيد بورود بلاغ إلى مأمور مركز شرطة كفر سعد بمديرية أمن دمياط، من أحد المستشفيات باستقباله نجار ومقيم بمحافظة الدقهلية مُصاب بعيار نارى بالصدر، وتُوفى عقب وصوله.

وبسؤال شقيق المجني عليه اتهم عاطلا ومقيما بمحافظة الدقهلية بإطلاق عيار نارى من طبنجة كانت بحوزته تجاه شقيقه، فأحدث إصابته التى أودت بحياته أثناء تواجدهما بدائرة مركز شرطة كفر سعد، وذلك لخلافات مالية بينهما.

تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، وتبين من التحريات والفحص ومن خلال جمع المعلومات بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن دمياط، أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين "لأحدهما معلومات جنائية"، وذلك لوجود خلافات مالية بينهما والمجنى عليه.

وأوضحت التحريات أن المتهمين اتفقا على استدراجه لإحدى الأراضى الزراعية بدائرة مركز شرطة كفر سعد، وقام أحدهما بتهديده باستخدام سلاح نارى "طبنجة" كانت بحوزته، إلا أنه حاول الهرب فأطلق عليه عيارًا ناريًا فأحدث إصابته التى أودت بحياته، ثم هاربا من مكان الحادث وتركاه حتى عثر عليه الاهالي غارقا في دمائه وحاولوا إسعافه ونقلوه إلي المستشفي ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وبتكثيف التحريات والبحث وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبحوزة أحدهما السلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة وهو عبارة عن طبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وبإخطار النيابة باشرت التحقيق وأمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات .

 

بداية الصفحة