أخبار عاجلة

شاهد كيف يعمل جراج روكسى أول 'بارك' ذكى بمصر

كتب في : الجمعة 09 فبراير 2018 - 12:03 صباحاً بقلم : منى مجاهد

ينتظر سكان منطقة مصر الجديدة والمناطق المحيطة بها، افتتاح جراج روكسى، أول جراج من نوعه يعمل بنظام أتوماتيكى دون تدخل العنصر البشرى، لينقذهم من الزحام المستمر وقلة أماكن الانتظار واستغلال "السياس"، ويحمى سياراتهم من الصدمات.

 

ومن المقرر أن يتم التشغيل التجريبى لجراج روكسى خلال شهرين بعد أن انتهت الشركة المالكة من إنشاء المرحلة الأولى بالجراج، والبدء فى تركيب الأنظمة الإلكترونية والتى تعد الجزء الأهم فى منظومة التشغيل الإلكترونى.

 

ويعرض "اليوم السابع" فيديو جراف يوضح آلية العمل التى من المقرر أن تتبع داخل الجراج ، حيث يوضح الفيديو الطرق المتبعة منذ دخولك بسيارتك من باب الجراج وحتى يتم ركنها بطريقة آلية، وكذلك يوضح آلية العمل عندما تريد إخراج السيارة من الجراج، حيث إن مدة دخول السيارة لأبعد نقطة بالجراج 60 ثانية، ومدة خروجها من أبعد نقطة به 90 ثانية.

 

ويتكون الجراج من أربعة طوابق تحت سطح الأرض يدار آلياً وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية والسلامة البيئية والأمان، كنموذج لأول جراج من نوعه بمصر ومن المتوقع أن يحقق زيادة فى الانسياب المرورى بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة، والذى تم اختيارها كموقع صائب للمشروع، نظراً لما تشهده من كثافة فى الأنشطة والمراكز التجارية والسكانية، ويحقق أيضاً استعادة الوجه الحضارى والجمالى لمصر الجديدة كأحد الأحياء الراقية بالعاصمة.

وجراج روكسى مقام على ما يقرب من 10 ألاف متر مسطح شاملة الـ4 أدوار، فى المساحة الواقعة بين شارع الحجاز وشارع غرناطة بمنطقة روكسى بمصر الجديدة، ويتسع لـ1700 سيارة، 850 سيارة للمرحلة الأولى من المشروع ، والمرحلة الثانية 850 سيارة، ويدار بنظامB.O.T أحد أهم الأنظمة المعمول بها فى العالم، وذلك بحق الانتفاع لمدة 25 عاماً من الشركة المالكة، ثم تعود ملكيته مرة أخرى لمحافظة القاهرة.

بداية الصفحة