أخبار عاجلة

إختفاء طائرة ركاب ماليزية بين أندونسيا وسنغافوره

كتب في : الأحد 28 ديسمبر 2014 بقلم : المصرية للأخبار

أعلنت وزراة النقل الإندونيسية، أنها فقدت االطائرة بين إندونيسيا وسنغافورة، وعلى متنها 162 شخصا،

وقال المتحدث باسم الوزارة هادي مصطفى لـ"فرانس برس": "قمنا بوقف عمليات البحث مع حلول الليل. الطقس ليس جيدا. وسنقوم باستئنافها اليوم (الاثنين) في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، أو حتى قبل ذلك لو كان الطقس جيدا".

وفي وقت سابق أعلنت القوات الجوية الإندونيسية، أنها أرسلت طائرتين إلى منطقة فوق بحر جاوة، للبحث عن الطائرة الماليزية التابعة لشركة "إير آسيا"، التي انقطع الاتصال بها، الأحد، حيث كانت في طريقها من إندونيسيا إلى سنغافورة.

وقال الناطق باسم سلاح الجو الإندونيسي هادي ساهيانتو، إن "الطقس غائم والمنطقة محاطة بالبحار. ما زلنا في طريقنا إلى هناك، ولا يمكننا التكهن بما حدث للطائرة".

وذكر مسؤول في وزارة النقل الإندونيسي أن الطيار طلب التحليق على ارتفاع 38 ألف قدم، بدلا من 6 آلاف لتجنب غيوم كثيفة.

وأكد المدير العام للطيران المدني الإندونيسي في مؤتمر صحافي في مطار جاكرتا أن "الطائرة في حالة جيدة، لكن الطقس سيئ"، مشيرا إلى وجود عواصف عدة في المنطقة التي فقدت فيها الطائرة.

وأضاف أن الجهود تتركز على منطقة واقعة بين جزيرة بيليتونغ المجاورة، وإقليم كاليمانتان في الشطر الإندونيسي من جزيرة بورنيو، في منتصف الرحلة تقريبا.

وتابع: "نقوم بالتنسيق مع فرق الإغاثة، ونسعى إلى تحديد موقعها. نعتقد أنها في مكان ما بين" مدينة باندان في جزيرة بيليتونغ وكاليمانتان.

وعرضت سنغافورة أيضا تقديم مساعدة من جانب بحريتها وسلاحها الجوي. وأعلن البيت الأبيض من جهته أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أبلغ بفقدان الطائرة ويتابع الوضع عن كثب

بداية الصفحة