رياضه

تعرف موعد القرعة والقنوات الناقلة لربع نهائي الدوري الأوروبي

كتب في : الجمعة 18 مارس 2022 - 1:53 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

انتهى دور الـ16 من الدوري الأوروبي رسميا وأسفر عن تأهل ثمانية فرق إلى ربع النهائي.

وستقام مباريات الذهاب لربع النهائي في السابع من شهر أبريل المقبل، علي أن تقام مباريات الإياب فستقام في الـ14 من الشهر ذاته.

 ومن المقرر أن تقام القرعة اليوم الجمعة في الـ19 من شهر مارس الجاري بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في مدينة نيون السويسرية، في تمام الثانية مساء بتوقيت القاهرة، كما أنه سيتم خلال القرعة تحديد مسار الفرق إذ أنه ستقام قرعة نصف النهائي كذلك.

وستذاع مراسم القرعة عبر قناة "بي إن سبورتس الإخبارية".

وتأهل لدور الربع النهائي كلا من

 لايبزيج و سبارتاك موسكو الروسي

 لايبزيج  الألماني أول المتأهلين إلى دور الـ8 بعدما اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرارا بإقصاء منافسه سبارتاك موسكو الروسي لأسباب سياسية، وتأهل لايبزيج إلى ربع النهائي دون خوض المباراة، ليلحق به برشلونة الإسباني بعد فوزه على جالطة سراي التركي 2-1 في جولة الإياب.

برشلونة جالاتا سراي

أقصى نادي برشلونة نظيره جالاتا سراي من منافسات الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022 إثر تغلبه بنتيجة 2-1 في المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على "تورك تيليكوم آرينا" ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من "يوروبا ليج".

بهذه النتيجة تأهل فريق برشلونة إلى الدور ربع النهائي ليواصل مسيرته الجيدة تحت قيادة تشافي في واحدة من المفاجآت السعيدة قبل لقاء الكلاسيكو القادم أمام ريال مدريد، المقرر له يوم الأحد المقبل.

أتالانتا و باير ليفركوزن الألماني

بلغ نادي أتالانتا الإيطالي ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه على مضيفه باير ليفركوزن الألماني بهدف نظيف الخميس في إياب نصف النهائي.

رينجرز و النجم الأحمر

التحق غلاسكو رينجرز بركب المتأهلين إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي رغم خسارته أمام مضيفه النجم الأحمر (1-2) مستفيدا بفوزه ذهابا بثلاثية نظيفة.

سبورتنج وموناك

 حجز فريق سبورتنج براجا البرتغالي، مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بعد فوزه على نظيره موناكو الفرنسي بثلاثية نظيفة.

ليون وبورتو

تأهل فريق ليون إلي ربع نهائي الدوري الأوروبي علي حساب بورتو.

إينتراخت فرانفكورت

أقصي  أينتراخت نظيره بيتيس في الوقت الإضافي ليصعد لربع نهائي الدوري الأوروبي.

وست هام إشبيلية الإسبان

تأهل فريق وست هام يونايتد الإنجليزي لربع نهائي الدوري الأوروبي، بعد فوزه على ضيفه فريق إشبيلية الإسباني بثنائية نظيفة، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، عقب نهاية الوقت الأصلى للمباراة بتفوق الفريق الإنجليزي بهدف نظيف، وهى نتيجة مباراة الذهاب لمصلحة الفريق الأندلسي، والتى جمعتهما مساء الخميس على الملعب "الأولمبى" فى العاصمة الإنجليزية لندن، فى إياب دور الـ 16.

بداية الصفحة