توك شو

نشأت الديهي: لأول مرة تعلن موسكو التعبئة العسكرية منذ الحرب العالمية الثانية

كتب في : الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 10:46 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

 قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس الامريكي جو بادين رد على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة وإعلان حالة التعبئة العسكرية الجزئية،  بالقول: "بأن الرئيس الروسي هدد أوروبا نوويًا،  وهو من سعى للحرب في أوكرانيا منتهكًا ميثاق الامم المتحدة".

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن السلطات الروسية أمرت شركة الطيران بوقف بيع التذكار للرجال الروس بعد إعلان التعبئة العسكرية لأول مرة يحدث منذ الحرب العالمية الثانية، لافتَا أن الاتحاد الأوروبي طالب من الرئيس الروسي بوقف مغامرته النووية المتهورة.

وأشار إلى أن أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا ارتفعت بنسبة 7% بعد إعلان الرئيس الروسي التعبئة العسكرية الجزئية، وفي نفس الوقت انخفض الروبل الروسي  بنسبة 1.6% .

وأضاف أن الرئيس الروسي أوقف خط الغاز الوحيد الذي يقوم بإمداد أوروبا بالغاز صباح اليوم، وهذا يمثل ضربة كبيرة لأوروبا ، مضيفًا أن المانيا قامت بتأميم أكبر شركة غاز مقابل 8 مليار دولار، وكانت هذه الشركة  تدار من روسيا.

ولفت إلى أن الرئيس الصيني طالب الجيش بالتركيز على الاستعداد للقتال الحقيقي  لضم تايوان للصين الأم، متمنيًا أن يكون الانضمام سلميًا بعيد عن السلاح.

بداية الصفحة