صحة وسكان

اللاكتوفيرين ثورة بعلاج مرضى ومصابي كورونا .. وأطباء: يعزز المناعة

كتب في : الأحد 21 يونيو 2020 - 12:37 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى

كشف الدكتور إمام عوض الأستاذ بكلية الطب جامعه طنطا، أن مادة اللاكتوفيرين التي اعتمدتها وزارة الصحة والسكان في برتوكول علاج مرضى ومصابي كورونا متاح في مستحضر "ماناسيام"، بجرعتين مختلفتين.

وأكد عوض، أن المستحضر معتمد في عدد من الدول العربية ومجاز من قبل وزارة  الصحة والسكان بالبحرين وهيئة الدواء والغذاء بالمملكة العربية السعودية في العديد من الاستخدامات.

وأضاف عوض، أن "ماناسيام"، بالمقارنة بباقي المستحضرات الأخرى يعد اقتصادي السعر لأنه يجمع أكثر من منتج في آن واحد ويستخدم مرة واحدة يوميا، بالإضافة إلي أن خصائصه العلاجية متعددة من وقاية من الفيروسات ودعم الجهاز المناعي وقدرة تناوله للأطفال ولكبار السن، في الوقت الذي تم اعتماد المستحضر من قبل المعهد القومي للأغذية ببرتوكول العلاج الخاص بمرضي ومصابي فيروس كورونا المستجد.

الجدير بالذكر، أن اللاكتوفيرين له العديد من الاستخدامات الطبية على رأسها علاج أنيميا نقص الحديد وتحفيز الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض الفيروسية والبكتيرية، بالإضافة إلى عمله علي تحسين الأداء الوظيفي العام للجسم، والوقاية من التغيرات المناخية ونزلات البرد والحد من الإصابة بها، فيما يتوافر المنتج بكميات كبيرة بالسوق المصري بسبب حظر التصدير في الفترة الحالية وظروف توقف الطيران بالعالم.
 

بداية الصفحة