أخبار عاجلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يغادر القاهرة متوجهًا إلي أثينا لعقد قمة ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص غدًا

كتب في : الثلاثاء 08 ديسمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي خلال الزيارة برئيس جمهورية اليونان بروكوبيس بافلوبولوس ، ورئيس الوزراء الكسيس تسيبراس لبحث مختلف مجالات التعاون الثنائى وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.
 
كما يلتقى الرئيس السيسي كذلك برئيس البرلمان اليوناني نيكولاس فوتسيس للتأكيد على أهمية البعد البرلماني في إثراء العلاقات الثنائية وتعزيز التواصل الشعبى والثقافى بين البلدين ، لاسيما بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية في مصر وتشكيل مجلس النواب المصري الجديد ، كما سيلتقي بوزير الدفاع بانوس كامينوس لدفع علاقات التعاون العسكري والأمني بين البلدين في مواجهة التحديات الراهنة في المنطقة.
 
وسيشهد الرئيس خلال الزيارة اجتماع منتدى رجال الأعمال المصرى اليوناني لبحث سبل تطوير التعاون بين البلدين بمختلف القطاعات الاقتصادية وعلى رأسها قطاع الطاقة، وبما يتناسب مع العلاقات السياسية المتميزة التي تجمع بين البلدين.
 
ومن المقرر أن يتم خلال الزيارة عقد قمة ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص يوم الأربعاءالمقبل بحضور رئيس جمهورية قبرص نيكوس أنيستاسياديس ، ورئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس.
 
ويعقد الرئيس السيسي على هامش القمة لقاءً ثنائياً مع رئيس جمهورية قبرص نيكوس أنيستاسيادس في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين قيادتىّ البلدين ، وتبادل الرؤى حول سبل تعزيز التعاون الثنائى في مختلف المجالات ، فضلاً عن التباحث حول التطورات الإقليمية.
 

بداية الصفحة